أطفال الشارقة تطلق "نادي الكتاب" للارتقاء بثقافة المنتسبين إليها

أطفال الشارقة تطلق نادي الكتاب. الصورة من "وام"
أطفال الشارقة تطلق نادي الكتاب. الصورة من "وام"

سعيًا للارتقاء بثقافة الأطفال وتنمية مهاراتهم الكتابية قامت "أطفال الشارقة" التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين وبالتعاون مع عدد من الكتاب والأدباء بإطلاق برنامج "نادي الكتاب"؛ لتستهدف من خلالها مستهدفة "900" طفل وطفلة من مختلف مراكز المدينة والمنطقتين الشرقية والوسطى.

مضمون برنامج "نادي الكتاب"


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" يتضمن البرنامج مجموعة من الورش المتخصصة والمبتكرة التي ستقام على مدار العام، ومن أبرزها برنامج "اقرأها ومارسها" الذي يهدف إلى تنمية مهارات الأطفال في النقد القصصي والمهارات الكتابية، وتطوير جانب الحس الإبداعي لديهم.

كما يتخلل البرنامج مجموعة من التحديات التي يمارسها الأطفال منها القرائية والسمعية والبصرية والتجريبية، وتبدأ المرحلة الأولى منه باختيار أحد الكتب وقراءته على المشاركين للتعايش مع أحداثه وربطها بالواقع مرورًا بمراحل التحديات الأربعة.

برنامج بقلمي


يهدف برنامج حمل عنوان "بقلمي" إلى تحقيق تقارب أكبر بين الطفل والكتاب ودعم قدراته في مجال الكتابة والإبداع القصصي.

برنامج فلسفيشن


يذكر أنّ مراكز الأطفال تنظم برنامج "فلسفيشن" لتعريف المشاركين بمفاهيم الفلسفة وتحليل المواقف الحياتية، إضافة إلى تمكينهم من استنباط الأسئلة الفلسفية وذلك بهدف تعزيز قيمة اختلاف وجهات النظر، وتقبل الرأي الآخر والحوار الفعال والنقاش في المجالات الاجتماعية .

برنامج أسرتي تقرأ لي


بينما يشارك في برنامج "أسرتي تقرأ لي" مجموعة من الأطفال وأولياء أمورهم عبر ورش قرائية تسهم في تمكينهم من الحوار وتشجيعهم على القراءة والسرد القصصي .

مؤسسة ربع قرن


تعتبر مؤسسة "ربع قرن" لصناعة القادة والمبتكرين، والتي تم الإعلان عن إطلاقها في سبتمبر 2016 بتوجيهات كريمة من قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، أول مؤسسة إماراتية وعربية وإقليمية ترمي إلى بناء جيل إماراتي قادر على قيادة المستقبل والتأثير فيه، ملتزمًا بهويته الوطنية.

حيث تنطوي تحت المؤسسة كل من: أطفال الشارقة، ناشئة الشارقة، سجايا فتيات الشارقة، الشارقة لتطوير القدرات، مع الحفاظ على الاستقلالية المالية والإدارية لكلٍ منها، تتولى مؤسسة "ربع قرن" مهمة وضع خطة استراتيجية موحدة لهذه المؤسسات الأربعة، ليتم تفعيل الجهود وتحقيق الاستثمار الأمثل للطاقات والموارد من خلال منظومة متكاملة من البرامج التعليمية والتطويرية والأبحاث والدراسات، بما يعود بالنفع على المنتسبين، ويحقق الاستدامة، ويخدم مجتمع الشارقة ودولة الإمارات العربية والمتحدة، والمجتمع الدولي.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".