دوبامين وشرطة أبوظبي تطلقان مبادرة "جرة سعادة"

شرطة أبو ظبي. الصورة من "وام"
شرطة أبو ظبي. الصورة من "وام"

تزامنًا مع اليوم الدولي للسعادة الذي يصادف 20 مارس من كل عام قامت مؤسسة "دوبامين" للسعادة والإيجابية بالتعاون مع شرطة أبوظبي بإطلاق مبادرة "جرة سعادة" سعيًا منها إلى إسعاد المجتمع ورسم الفرحة والبهجة على وجوه أفراده.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" استهدفت المبادرة جميع أفراد المجتمع وشاركت دورية السعادة في قطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي في توزيع كوبونات إلكترونية على السائقين تتضمن عروضًا في عدد من المطاعم، وغطت عددًا من المناطق الحيوية في إمارة أبوظبي.

وأوضحت مؤسسة "دوبامين" للسعادة والإيجابية أنّ المبادرة تضمنت عبارات واقتباسات للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان _رحمه الله_، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تبث روح السعادة والإيجابية، مؤكدة على أنّ القيادة الرشيدة لا تألوا جهدًا من أجل توفير كل أسباب السعادة والاستقرار والرفاهية لشعب الإمارات.

وأشارت المؤسسة إلى اتباع كافة الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية خلال تنفيذ المبادرة حرصًا على إسعاد المجتمع، والمحافظة على الصحة العامة في الوقت ذاته، مؤكدة أنها ستواصل سعيها لبذل الجهود التي تجسد قيم السعادة والإيجابية من خلال تنفيذ مختلف البرامج وإطلاق المبادرات الداعمة للتفكير الإيجابي.

يوم السعادة العالمي


يوافق 20 مارس من كل عام اليوم العالمي للسعادة، ويركز موضوع احتفالات هذا العام على فكرة "إعادة البناء بشكل أكثر سعادة" في إطار الجهود الرامية إلى تجاوز مرحلة وباء كورونا.

وقد حددت هذا اليوم الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي قالت إنّ السعادة هي "هدف إنساني أساسي".

وتحتفي الأمم المتحدة بهذا اليوم على اعتبار أنه سبيل للاعتراف بأهمية السعادة في حياة الناس في كل أنحاء العالم. وقد دشنت الأمم المتحدة 17 هدفًا للتنمية المستدامة يُراد منها إنهاء الفقر وخفض درجات التفاوت والتباين وحماية الكوكب، وهذه تمثل في مجملها جوانب رئيسية يمكنها أن تؤدي إلى الرفاهية والسعادة.

وقد تم الاحتفال بأول يوم عالمي للسعادة في 20 مارس من عام 2013.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".