شرطة أبوظبي تنظم ورشة توعوية حول مخاطر الإنترنت

النقيب يعقوب يوسف الحمادي مع الأطفال. الصورة من تويتر شرطة أبوظبي
النقيب يعقوب يوسف الحمادي مع الأطفال. الصورة من تويتر شرطة أبوظبي
توعية الأطفال بمخاطر الإنترنت. الصورة من تويتر شرطة أبوظبي
توعية الأطفال بمخاطر الإنترنت. الصورة من تويتر شرطة أبوظبي
النقيب يعقوب يوسف الحمادي مع الأطفال. الصورة من تويتر شرطة أبوظبي
توعية الأطفال بمخاطر الإنترنت. الصورة من تويتر شرطة أبوظبي
2 صور

يعد الإنترنت مصدر خطر إن تم استخدامه بصورة خاطئة، ولعل خطره يكون أكثر ضررًا على الأطفال، لذا ومن منطلق حرصها على أمن الأطفال وحمايتهم من كل ما يضرهم ويؤذيهم نظمت مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية ورشة توعية بعنوان "رعاية الطلاب من مخاطر الانترنت والأساليب الداعمة لحمايتهم"، وذلك في مدرسة البطين العلمية الخاصة، بالتزامن مع يوم الطفل الإماراتي الذي يصادف 15 مارس من كل عام

وقد قدم الورشة "النقيب يعقوب يوسف الحمادي" مدير فرع استغلال الطفل عبر الإنترنت في مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية، وهنأ الطلاب بمناسبة يوم الطفل الإماراتي.
وأكد حرصه على توعية فئات المجتمع بحقوق الطفل وضمانها لكي ينمو في بيئة صحية وآمنة وداعمة تطوّر مهاراته .

كما استعرض "الحمادي" جهود شرطة أبوظبي في حماية الطفل والمحافظة على حقوقه، من خلال عدد من إداراتها وأقسامها المعنية بالطفل، ومنها قسم مكافحة جرائم الاعتداء على الأطفال بفروعه المختلفة التي تتعامل مع كافة الجرائم التي تخص الأطفال بجدية وحزم، باتخاذ الإجراءات اللازمة.

مضمون الورشة


تجدر الإشارة إلى أنّ الورشة تطرقت إلى أنواع الاعتداء على الطفل، وهي: الاعتداء الجسدي والجنسي، والإهمال، والاعتداء العاطفي واستغلال الأطفال عبر شبكة الإنترنت.

واستعرضت الورشة المخاطر التي يتعرض لها الأطفال عند استخدامهم شبكة الإنترنت، وهي: التنمر، الاستدراج من قبل المعتدين، الاطلاع على محتوى غير ملائم، فقدان التحكم بالبيانات الشخصية، الإدمان على الإنترنت، مخاطر تقنية متعلقة بالحاسبات "القرصنة الفيروسات، سرقة المعلومات". وغيرها ..

وأشار "النقيب الحمادي" إلى دور الوالدين في حماية الأطفال من المخاطر .

وقدم 20 خطوة تساعد في حماية الأطفال من مخاطر الانترنت، وهي: تثقيف الطفل، والتحدث معه عن فوائد الإنترنت ومخاطره الناتجة عن سوء الاستخدام، وإرشاد الطفل بعدم مشاركة بياناته الشخصية مع الآخرين، وتعريفه بأنّ ليس كل ما ينشر في الإنترنت صحيح وموثوق .

وحذر من إعطاء كلمات المرور الخاصة بحسابات الأطفال للآخرين ما عدا الوالدين، وعدم تحميل البرامج بدون علم الوالدين فقد تحتوي على فيروسات، وتعريفه بمواقع البحث المخصصة للأطفال، تجنب وضع أجهزة الحاسوب في غرفة نوم الاطفال ووضعها في أماكن مفتوحة ومرئية، وغيرها .

وأيضًا حث "الحمادي" الحضور على التواصل مع خدمة "أمان" عند التعرض لأي من تلك المخاطر على الرقم 8002626 أو إرسال رسالة نصية على الرقم 2828، أو البريد الالكتروني [email protected] أو عبر التطبيق الذكي لشرطة أبوظبي.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".