بدءا من اليوم.. الطابور الصباحي يعود للمدارس السعودية بعد توقف عامين

بدءا من اليوم.. الطابور الصباحي يعود للمدارس السعودية بعد توقف عامين
بدءا من اليوم.. الطابور الصباحي يعود للمدارس السعودية بعد توقف عامين - الصورة واس

استئنفت صباح اليوم الأحد الدراسة الحضورية الكاملة للفصل الدراسي الثالث من العام الحالي، في كافة مدارس السعودية للبنين والبنات، كما عاد لأول مرة منذ عامين الاصطفاف الصباحي "الطابور" فيها.

أكثر من مليون طالب وطالبة في الرياض

واستقبلت مدارس الرياض اليوم، أكثرَ من مليون طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، مع العودة الحضورية الكاملة لمقاعد الدراسة، وانطلاق الفصل الدراسي الثالث من العام 1443هـ، وسط منظومة من التجهيزات والخدمات خلال الفصل الثالث.

التشديد على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية

وكانت وزارة التعليم السعودية قد وجهت الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات بالبدء في اتخاذ كافة الترتيبات اللازمة للعودة الحضورية بشكلٍ كامل للطلبة في المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وإلغاء شرط التباعد بين الطلبة في الفصول الدراسية وفي أداء الصلاة والأنشطة الصفية واللاصفية، وعودة الطابور الصباحي، إلى جانب عودة الإذاعة المدرسية وعودة المقصف والتغذية المدرسية.

الدليل الإرشادي

وستعمل كافة المدارس على تطبيق الدليل الإرشادي الوقائي المحدَّث المعتمد من هيئة الصحة العامة "وقاية" للعودة إلى المدرسة.
وأكدت الوزارة على الاستمرار باشتراط اكتمال التحصين لجميع الكادر التعليمي والإداري والعمالة، والطلبة فوق الـ12 عاماً، واستمرار العمل بالإجراءات الاحترازية من تعقيم وتطهير وتهوية المرافق المدرسية، وتأمين المدارس بجميع احتياجات الأمن والسلامة.
تابعي المزيد: التعليم السعودية توجه بتطبيق الدليل الإرشادي الوقائي المعتمد من وقاية خلال الفصل الدراسي الثالث

الدوام الصيفي

وفي الرياض، أعلنت إدارة التعليم، بدء تطبيق الدوام الصيفي لجميع المدارس الحكومية والأهلية مع بداية الفصل الدراسي الثالث، اليوم الأحد، على أن يكون الحضور الساعة 6:30 صباحاً، وبداية الحصة الأولى الساعة 6:45 صباحاً.

الترم الثالث

ويبدأ الترم الدراسي الثالث اليوم 20 مارس 2022 م الموافق 17 شعبان 1443، وينتهي يوم 30 يونيو عام 2022 م الموافق للأول من شهر ذي الحجة، حيث يمنح طلاب المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية إجازة نهاية العام الدراسي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".