اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الغذاء والدواء السعودية تحذر من إساءة استهلاك المساحيق الغذائية الجافة

المساحيق الغذائية الجافة - الصورة من حساب هيئة الغذاء والدواء السعودية
المساحيق الغذائية الجافة - الصورة من حساب هيئة الغذاء والدواء السعودية

وجهت هيئة الغذاء والدواء السعودية بعض النصائح والإرشادات للمواطنين بشأن استخدام المساحيق الغذائية الجافة، وذلك خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وجاءت الإرشادات على هيئة إنفوجرافيك توضيحي للتعرف أكثر على المساحيق الغذائية وكيفية تناولها والأضرار التي تصيب الفرد عند إساءة استهلاكها.

المساحيق الغذائية الجافة

هي الأغذية التي تكون بصورة جافة على هيئة مسحوق مثل "الحليب الخام، مكملات البروتينات، العصائر سريعة التحضير وغيرها"، وتحتوي تلك الأغذية على تراكيز عالية من المكونات مثل البروتين، المحليات الصناعية، الفيتامينات، المعادن، المغذيات، المواد الفعالة حسب طبيعة المنتج وآلية تحضيره.


الطريقة الصحيحة لتناول المساحيق الغذائية الجافة

نصحت هيئة الغذاء والدواء السعودية بضرورة تناول المساحيق الغذائية الجافة عن طريق اتباع إرشادات وطريقة التحضير المدونة على البطاقة الغذائية لكل منتج غذائي، مع مراعاة التحذيرات في حال وجودها على المنتج.

أضرار إساءة استهلاك المساحيق الغذائية الجافة

حذرت هيئة الغذاء والدواء السعودية من أن يتم استهلاك الأغذية دون إضافة الماء لها، وأن تلك الطريقة تتسبب في التعرض للعديد من المشاكل الصحية، بالشكل الذي يؤثر سلبا على صحة المستهلك ويصيبه بالاختناق أو في أسوأ الحالات بالوفاة.


وفي وقت سابق، كانت قد استعرضت هيئة الغذاء والدواء مجموعة من الإرشادات للاستفادة من فائض الأطعمة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ومن الطرق التي قدمتها:

- تحضير عصائر مشكلة من الفواكه التي قاربت على النضج.

- الاحتفاظ بباقي الطعام في علب محكمة الإغلاق وضعها في الثلاجة كوجبة خفيفة لاحقًا.

- تجفيف فائض الخبز وطحنه واستخدامه كبقسماط.

- التبرع بفائض الأطعمة للمحتاجين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" " سيدتي"