جوجل يحتفل بتغيير واجهته الرئيسية في يوم الأم

جوجل يحتفل بيوم الأم
جوجل يحتفل بيوم الأم

يحتفل محرك البحث جوجل بمناسبة يوم الأمMother’s Day ، الذي يوافق اليوم الاثنين 21 مارس 2022، وذلك من خلال قيامه بتغيير الشعار الخاص به على الصفحة الرئيسية في محرك البحث، وأصبحت الصورة الرئيسية في محرك البحث عبارة عن صورة متحركة تحتوي على عدد من الصور الكرتونية تدل على قيام الأم بمساعدة أبنائها في تعليمهم وتدريسهم، والرسمة على شكل يد كبيرة تعلم اليد الصغيرة بعض العمليات البسيطة، مثل: غسيل اليدين، وزراعة نبتة، والعد.


الاحتفال بيوم الأم


تجدر الإشارة إلى أنه يتم الاحتفال بيوم الأم في أيام مختلفة في أجزاء كثيرة من العالم. ويختلف تاريخ الاحتفال بيوم الأم من دولة إلى أخرى، إذ يصادف الاحتفال بيوم الأم في العالم العربي 21 مارس من كل عام، بينما تتخذ باقي دول العالم أيامًا أخرى اعتمادًا على كل دولة، ولكن الأكثر شيوعًا في شهري مارس ومايو.

جذور الاحتفال بيوم الأم عربيًّا


يذكر أنّ جذور الاحتفال الحديث بيوم الأم في العالم العربي تعود إلى مصر، حيث ساعد الصحفي الرائد مصطفى أمين _الذي التحق في الجامعة الأمريكية بالقاهرة_ على الترويج لإقامة يوم الأم في مصر، وتم الإبلاغ عن أنّ أمين لاحظ التقاليد الأمريكية وقدم المفهوم للجمهور المصري في عام 1943 في كتابه
Smiling America
حيث لاحظ أمين الطريقة التي ضحت بها العديد من الأمهات من أجل أطفالهنّ دون اعتراف، وواصلت الحملة جهودها لجعل يوم الأم عطلة رسمية في مصر، وفي عام 1956 نجح أمين، وتم الاحتفال بأول يوم للأم رسميًّا في مصر في 21 مارس، أول أيام الربيع، وسرعان ما انتشر التقليد في بقية المنطقة العربية.

جوجل يحتفل بالمناسبات المختلفة


يشار إلى أنّ محرك البحث جوجل يحتفل بشكل عام بالمناسبات العالمية التي يشترك عدد من دول العالم في الاحتفال بها، وكذلك بشكل خاص في ذكرى مولد أو وفاة أحد المشاهير في بلد ما، حيث لدى جوجل نطاق مخصص لكل بلد، يمكن تغيير شعارها لما يتناسب مع وجهة نظر جوجل في زيادة الوعي والثقافة المجتمعية العامة.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".