اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"ليالي الفن" تعود إلى مركز دبي المالي العالمي بعنوان "المستقبل هنا"

DIFC Art Nights
ليالي الفن
أوبرا غاليري (Opera Gallery)
من المعرض
Sconci جاليري
ليالي الفن
4 صور


في نسختها الثالثة عشر تعود أمسيات "ليالي الفن" هذا الأسبوع إلى مركز دبي المالي العالمي تحت شعار "المستقبل هنا". وستكشف اعن الأعمال والتراكيب الفنية المبتكرة التي أبدعها نخبة من الفنانين المحليين والدوليين الموهوبين، وذلك على مدار يومي 24 و25 مارس في قرية البوابة وستستضيف الفعالية الفنانين المرموقين والناشئين من شتى أرجاء العالم. وسيتمكن الجمهور من مشاهدة التراكيب الفنية المستقبلية التي تتضمن العملات الرقمية غير القابلة للاستبدال، والأعمال الفنية الرقمية، وسيكشف الفنانون عبر أعمالهم عن معنى المستقبل بالنسبة لهم.

تابعي المزيد: فنان يستمد إلهامه من هجرة الطيور فيحول الريش لأشكال مذهلة

 

أعمال فنية في معارض شهيرة

أوبرا غاليري (Opera Gallery)


وسيتم عرض الأعمال والتراكيب الفنية في أجواء خارجية وضمن أكثر المعارض الفنية تميزاً في بي، على غرار أوبرا غاليري (Opera Gallery)؛ وسكونتشي آرت غاليري (Sconci Art Gallery)، وطبري آرت سبيس (Tabari Art Space)، وكريستيز (Christie’s)؛ وسوثيبي آرت (Sotheby’s Art) وغيرهم.

تابعي المزيد: احتفاءً بالمرأة.. 16 فنانة تشكيلية في «معرض-ها» بتوقيع «آرت دي إيجيبت»

من المعارض

 


وسيقدم معرض "أرتيانا غاليري" (Artiana Gallery) مزيجاً من التراكيب الفنية الافتراضية المفعمة بالحيوية التي ستنقل الزوار إلى المستقبل. ويعتبر المعرض الأول الذي يبيع العملات الرقمية غير القابلة للاستبدال "ذا ميثيكال ميتافيرس"، ويضم إبداعات فنية للفنان الشهير ساكتي بورمان. وتقوم العملات الرقمية غير القابلة للاستبدال على الرسومات الزيتية للفنان الشهير، ويتم عرضها الآن بنسخ رقمية.

وسيتم عرض الأعمال الفنية في أرجاء قرية البوابة وستكشف عن أعمال عدد من الفنانين ومن بينهم "كريستوفر فلورنتينو"، الذي يشتهر باسم فلوري، وهو فنان أمريكي شهير وينفرد بأعماله الفنية العصرية الراقية التي تجمع بين فنون البوب والشارع. وعبر إبداعاته الفنية، يزيل فلوري جميع القواعد التي نتبعها دون تفكير، والقوالب النمطية التي تقيدنا لا شعورياً ليقدم نظرة مجردة من أي عوائق عن الحياة التي نعيشها.

 

تابعي المزيد: إقبال وحضور لافت في ختام معرض آرت دبي 2022 وحضور مميز للفن الرقمي

 

 


كما ستحتضن الفعالية أعمالاً فنية لفنانين معروفين على غرار جيك مايكل سينجر، ورانجيت ساركار، وأجاي سمير، وعبدالله علي، وكيشور براتيم بيسواس، وديليب شودري، وبريتي ماندال، وبيشوارانجان بونيا، وأنيل جايكواد. وتهدف فعالية أمسيات "ليالي الفن" إلى دعم المشهد الفني المزدهر في دبي وترسيخ مكانتها كمركز فني رائد في المنطقة، وتعتبر جزءاً رئيسياً من رؤية مركز دبي المالي العالمي الطموحة. ويحظى زوار الفعالية الفنية بتجربة فريدة من نوعها، حيث تلهمهم الأعمال الفنية المحلية والإقليمية والعالمية ضمن وجهة حضرية نابضة بالإبداع تعزز الابتكار والاستدامة.

تابعي المزيد: معرض "أفق" للمصور عمر فرنجية يدعو للتغلب على الخوف بالإيمان

 

المشاركة في الورش

وسيتمكن الزوار أيضاً من المشاركة في ورش العمل وخوض تجارب التسوق وتناول الطعام في المتاجر والمطاعم والمقاهي المنتشرة في مركز دبي المالي العالمي. وللمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الإلكتروني لأمسيات ليالي الفن في مركز دبي المالي العالمي.