طريقة الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي من موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

الموارد البشرية السعودية
طريقة الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

طريقة الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي من موقع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تبدأ أولا بالدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والبحث عن أيقونة الضمان الاجتماعي، ثم اتباع الآتي:

  • التسجيل برقم الهوية.
  • كتابة كلمة المرور.
  • إدخال كود التحقق.
  • ثم سيتم تسجيل الدخول ومن خلاله يمكن الاإطلاع على تفاصيل الحساب من حيث حالة الضمان الاجتماعي وأهلية الاستحقاق والمبالغ المستحقة، وعدد من المعلومات الشخصية الأخرى.

رقم الضمان الاجتماعي

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية خطوتين يستطيع من خلالهما المواطن، معرفة الرقم الخاص بدعم نظام الضمان الاجتماعي المطور. وقال حساب العناية بالعملاء، التابع للموارد البشرية، إنه يمكن معرفة رقم الضمان الخاص بالمستفيد من خلال الآتي:

- الدخول إلى البوابة الإلكترونية عبر الرابط: "اضغط هنا".

- اختيار "حالة الخدمة".

إلزامية التسجيل في النسخة الجديدة من الضمان الاجتماعي

وألزمت الوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي، بضرورة إعادة التسجيل في النظام الجديد، وأردفت "العناية بالعملاء"، أنه على المستفيد في هذه الحالة، إعادة التسجيل من جديد عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، إضافةً إلى تعبئة الملف الموحد لجميع أفراد الأسرة في نفس المسكن مع المستفيد الحالي.

وأشارت العناية بالعملاء إلى أن عملية إعادة التسجيل في النظام الجديد متاحة خلال 6 أشهر كحد أقصى من تاريخ الإطلاق.

وجاء ذك خلال رد الحساب الرسمي للعناية بالعملاء عبر "تويتر"، على استفسار من أحد المواطنين، مفاده: "من كان مسجلاً في الضمان الاجتماعي مسبقاً هل يلزمه التسجيل مرة أخرى في نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد؟ أم يُضاف مباشرة دون تسجيل".
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"