إطلالات جمالية من أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 22/23 

 من عروضElie Saab
من عروضElie Saab
من عروضSacai
من عروضSacai
من عروض lanvin
من عروض lanvin
 من عروض dior
من عروض dior
rokh من عروض
rokh من عروض
 من عروضElie Saab
من عروضSacai
من عروض lanvin
 من عروض dior
rokh من عروض
5 صور

انتهى أسبوع الأزياء العالمية في باريس بعد أن طرح لنا أبرز صيحات الموضة لخريف وشتاء 2022-2023. وقد لفتتنا إطلالات المكياج ذات الإشراقة الطبيعية، وأيضا مكياج اللامكياج، وصولاً إلى أحمر الشفاه الأحمر، وظلال العيون القوية... كلّها صيحات مرغوبة تعتمدها المرأة الخجولة بطبعها، كما المرأة الجريئة بخياراتها. نضع بين يديك أبرز الإطلالات التي شاهدناها، لتختاري منها الصيحات المناسبة لك في الخريف القادم.

إطلالات جمالية من أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 22/23

من عروض lanvin


إطلالة مشرقة Glowy Skin


هذا الإطلالة لا تتخلى عنها النساء، فهي ترتكز على منح البشرة دفعة زائدة من النضارة والإشراق من خلال تخصيصها العناية اللازمة التي تظهرها بمظهر صحّي. هنا تكون البشرة عبارة عن لوحة شفافة وحريرية الملمس، وهذا ما كان لافتاً في عرضي بلمانBalmain وسيستمSystem. لتحصلي على هذه النضارة يمكنك استعمال رذاذ البشرة المنعش لترطيب البشرة، وجعلها ندية؛ كذلك يمكنك تطبيق القليل من الهايلايتر.


مكياج اللامكياج No Makeup Makeup


تقتصر هذه الإطلالات على ترتيب الوجه وإبراز ملامحه بشكل أنيق من دون استعمال الكثير من المكياج أو حتى من دون أن تظهر المستحضرات التي استعملتها على بشرتك. هذه المرّة كان لافتاً في هذه الإطلالات نحت الوجه تحديداً في منطقة الوجنتين. قومي بتوحيد لون بشرتك واخفي عيوبها، بعدها قومي بنحت طبيعي لوجهك باستعمال البرونزر أو الكونتورينغ، وهذا بدا واضحا في عروض وويونغمي Wooyoungmi، وسان لوران Saint Laurent، وروخ Rokh، وريك أوينز Rick Owens، وأمي Ami.



ظلال بنّية Bronze Eyeshadow


تألقت العارضات في عروض كلوي Chloé، وإيلي صعب Elie Saab، وجيفنشيGivenchy ، وهيرميسHermès ، بظلال عيون بنية-برونزية ممزوجة بشكل طبيعي على الجفون المتحركة، وأسفل خط الرموش. يذكر أنّ تدرّجات هذه الألوان مطلوبة في موسم الخريف والشتاء، كونها تضيء العين وتمنحها الدفء.



عيون معدنية Metallic Eyes


«هي طلّة طبيعية جداً وقوية في نفس الوقت، حيث أنّها لا تتضمّن مزجاً أو تحديداً على العيون»، هذا ما قاله خبير المكياج بيتر فيليبس Peter Phillips عن مكياج هذا الموسم لدار ديور Dior، والذي سلط فيه الضوء على اللون المعدني الفضّي. فجاء المكياج يشبه بقعة فضية مضيئة على الزوايا الداخلية للعيون. بدأ الخبير بغمس فرشاة صغيرة كثيفة في الظل الفضي، ثمّ الضغط بها على الزوايا الداخلية، خارج العين مباشرةً. ثم استخدم عوداً قطنياً لخلطه نحو أسفل ونحو الأنف. ويشرح قائلاً: «لم أقم بسحب اللون كي لا يشبه ظلال العيون العادية، كما حافظت على البشرة غير لامعة بمظهر طبيعي لتركيز التوهج على الزاوية الداخلية للعينين».



أحمر الشفاه الأحمر Red Lipstick


يبقى أحمر الشفاه الأحمر سيد الموضة العالمية في كلّ الفصول من الصيف إلى الشتاء، وظهر الأحمر لافتاً في باريس كما في أسابيع الموضة الأخرى، على شفاه عارضات ساكاي Sacai؛ وعلى ما يبدو، اعتمد خبراء الجمال الأحمر المات الذي يدوم طويلاً ويعتبر عملياً عند تطبيقه.

 


ظلال العيون القوية Pop Eyeshadow


جاء عرض فالنتينوValentino مبهراً بالنسبة لمحبّات الموضة، فجميع النساء يعشقن اللون الزهري، وتحديداً الفوشيا الذي ميّز عيون عارضات الدار. كذلك، لاحظنا استخدام ظلال العيون الزهرية والزرقاء القوية في عرض لانفان Lanvin.
تابعي المزيد: كيفية تطبيق موضة مكياج العيون العربي