مياه جازان تبدأ تشغيل شبكات مياه الشرب بمحافظة العارضة

مياه جازان تبدأ تشغيل شبكات مياه الشرب بمحافظة العارضة لخدمة أكثر من 9000 مستفيد
مياه جازان تبدأ تشغيل شبكات مياه الشرب بمحافظة العارضة لخدمة أكثر من 9000 مستفيد

لخدمة أكثر من 9000 مستفيد، بدأت شركة المياه الوطنية، ممثلة بوحدة أعمال المياه بمنطقة جازان تشغيل شبكات مياه الشرب بمحافظة العارضة لـخدمة 40 قرية، وذلك بهدف تعزيز منظومة المياه في المنطقة، وزيادة نسب التغطية، وتحسين الكفاءة التشغيلية للخدمات المائية في المحافظة.

وأكد المهندس بندر ناصر جبر مدير عام وحدة أعمال المياه بمنطقة جازان، أن تشغيل شبكات المياه في قرى العارضة يأتي لتعزيز منظومة المياه في المنطقة، مبينًا أن القرى المستفيدة، هي: الركبة، رفيح الرزان، أبو العشرة، أبو العكثل، المنافير، المغسل، أبو الكزم، الحطباية، المدارية، سرور، الملاقي، السلب، المريا، القبر، الموشت، أم العظام، الجوة، العقلة، محولة، العرابية، بريقع، الجبانة، عرق، المنصورة،، العروق الشمالية، العروق الجنوبية، الروان، الفقهاء، أبو العصمة، أم المشرب، المروة،، أبو العروج، الدهشيلة، محلبة، أبو العرفطي، أبو الظهي، أبو سبيلة، والرزان.

وأوضح جبر أن تشغيل شبكات مياه الشرب في محافظة العارضة جاء بعد تنفيذ شبكات وخطوط ناقلة للمياه بأطوال بلغت 161 كم طولي، إضافة إلى تنفيذ 900 توصيلة منزلية، وتشييد خزانًا وحدًا بسعة 10000 م3، وذلك لخدمة أكثر من 9 آلاف مستفيد.

وقال جبر: "سيتم ضخ المياه في الشبكات بكمية تصل إلى ألفي متر مكعب يوميًا للمستفيدين، بعدد ساعات ضخ تصل إلى 12 ساعة باليوم، وذلك بهدف رفع نسب التغطية بالمياه، وتحسين الكفاءة التشغيلية".

ودعا مدير عام وحدة أعمال المياه بمنطقة جازان المستفيدين في 40 قرية الذين تم تركيب العدادات لهم زيارة الفرع الإلكتروني لشركة المياه الوطنية لتحديث بياناتهم، وطلب تفعيل الخدمة لهم، مشيرًا إلى أنه يمكن للمستفيدين من خدمات المياه في القرى ذاتها، والذين لم تصلهم الخدمة تقديم طلب الحصول على توصيلة منزلية جديدة عن طريق القنوات الرقمية لشركة المياه الوطنية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"