اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حياكة كسوة الكعبة المشرفة تحظى بإعجاب كبير من قبل زوار معرض الحج والعمرة

كسوة الكعبة
حياكة كسوة الكعبة المشرفة تحظى بإعجاب كبير من قبل زوار معرض الحج والعمرة - الصورة من موقع رئاسة شؤون الحرمين
الخط العربي
لوحات جمالية بأحجام مختلفة للخط المستخدم - الصورة من موقع رئاسة شؤون الحرمين
كسوة الكعبة
الخط العربي
2 صور

حظيت حياكة كسوة الكعبة المشرفة بإعجاب واهتمام كبير من قبل زوار مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، حيث يتيح جناح الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، المشارك في المعرض الفرصة للرواد المشاركة في حياكة كسوة الكعبة المشرفة مع ناسجي الكسوة العاملين بمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة وتقديم كافة المعلومات عن ماهية الخيوط وتفاصيل حياكة كسوة الكعبة المشرفة.

جدارية تحكي قصة حياكة كسوة الكعبة المشرفة

ويعرض الجناح جدارية توضح مراحل صناعة الكسوة ولوحات جمالية بأحجام مختلفة للخط المستخدم في الآيات القرآنية على كسوة الكعبة، وكذلك قطع تحاكي ما تحت الحزام من المذهبات بخط الثلث وقطعة تحاكي القناديل بخط الثلث وقطعة قديمة من كسوة الكعبة المشرفة.

عروض وأفلام مرئية عن خطوات صناعة ثوب الكعبة المشرفة

كما تعرض الشاشات الإلكترونية عروض وأفلام مرئية عن خطوات صناعة ثوب الكعبة المشرفة والجهود التي تقدمها الدولة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

لوحات جمالية بأحجام مختلفة للخط المستخدم

ويؤدي خطاط كسوة الكعبة المشرفة مختار عالم شقدار الذي يعمل لأكثر من 44 عاماً في تعليم الخط العربي وفنونه ومهامه المتمثلة في شرح أنواع الخطط وتكوينها على كسوة الكعبة المشرفة.

كما يقوم الخطاط بكتابة العبارات والأسماء على قصاصات مخصصة وسط تفاعل وشكر بالغ من رواد معرض ومؤتمر خدمات الحج والعمرة.

وكانت فعاليات مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة قد انطلقت مؤخراً بعنوان "التحول نحو الابتكار"، تحت رعاية الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وتنظِّمه وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030 التنفيذية، ويستمر حتى 20 شعبان الحالي وذلك في "جدة سوبردوم".

تفاصيل مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة

ويشهد المؤتمر حضور شخصيات دبلوماسية واجتماعية واقتصادية وإعلامية يستعرضون أهمّ وأحدث الموضوعات المتعلقة بالتحوّل نحو الابتكار وعوائده على هذا القطاع الحيوي، إضافة إلى رفع توصيات ومقترحات تسهم بدورها في تحقيق استدامة هذا القطاع الحيوي وفق رؤية 2030.

منصة متكاملة لخدمة ضيوف الرحمن

يذكر أن المؤتمر والمعرض سيكون بمثابة منصة متكاملة تجمع الجهات القائمة على خدمة ضيوف الرحمن لتوفير رحلة وجدانية متكاملة، ويتخلّلهما العديد من الأنشطة التي تغطي جوانب مختلفة من تجربة الحجاج والمعتمرين والزوّار، ومنصات وورش عمل مصاحبة تدعم المشاركين وتُسلّط الضوء على المبتكرين بحيث تكون تجربة الزوّار متكاملة وغنيّة تتمحوّر حول أهمية التقنيات ودورها الفاعل في المجالات كافة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"