برنامج حساب المواطن يوضح الموقف من إضافة تابع قبل تاريخ 10 مارس

 برنامج حساب المواطن يوضح الموقف من إضافة تابع قبل تاريخ 10 مارس
برنامج حساب المواطن

كشف برنامج "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن موقف المستفيد حال إضافة تابع قبل تاريخ 10 مارس.

وتفصيلاً، فقد أكد "حساب المواطن"، على أنه في حال تم إضافة تابع قبل تاريخ 10 مارس سيتم دراسة حالة أهليته وإبلاغ المستفيد باستيفائه لشروط الأهلية عن طريق الحساب (دراسة الأهلية) ضمن دورة الأهلية لشهر إبريل.

وفي سياق أخر، فقد كشف برنامج "حساب المواطن" مؤخراً، عن طريقة تغيير رقم الجوال للمستفيد في البرنامج.

طريقة تغيير رقم الجوال

وأوضح حساب "خدمة المستفيدين"، أنه يتم تغيير رقم الجوال من خلال الدخول على الصفحة الرئيسية ثم قم بتسجيل دخول، القائمة الرئيسية، بيانات المستفيد، ثم تغيير رقم الجوال.

ما هو برنامج "حساب المواطن"؟

أنشئ برنامج "حساب المواطن" بهدف حماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل هذا البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستحقين.

ضوابط برنامج "حساب المواطن"

وكان برنامج "حساب المواطن" قد أقر مؤخرًا عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، وتعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

وجاءت تعديلات البرنامج كالآتي:

- تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج "حساب المواطن" بعد تاريخ صرف الدعم للدورة (28) من شهر مارس لعام 2020م.

- إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية (عقد إيجار موحد من منصة إيجار – صك ملكية السكن – مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية) كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم، فيما تبقى مهلة إلى العاشر من شهر يونيو الماضي للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"