الإمارات للإفتاء: 25 درهما زكاة الفطر للفرد و150 درهما كفارة اليمين

مجلس الإفتاء الشرعي بالإمارات يصدر فتوى عامة بشأن توحيد زكاة الفطر وكفارة وفدية الصيام - الصورة من حساب مجلس الإفتاء على تويتر
مجلس الإفتاء الشرعي بالإمارات يصدر فتوى عامة بشأن توحيد زكاة الفطر وكفارة وفدية الصيام - الصورة من حساب مجلس الإفتاء على تويتر

أصدر مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فتوى عامة بشأن توحيد قيمة زكاة الفطر وكفارة وفدية الصيام وكفارة اليمين ووجبة إفطار الصائم، وذلك بالتعاون مع الهيئات والجمعيات الخيرية على مستوى إمارات الدولة لسنة 1443 هـ، 2022م.


ونشر الحساب الرسمي لمجلس الإفتاء الشرعي جدولا تفصيليا يوضح مقدار وقيمة كل من الآتي:

- مقدار زكاة الفطر هو صاع من غالب قوت أهل دولة الإمارات، بمقدار: 2.5 كيلوجرام من الأرز، وتعادل قيمته 25 درهما عن الشخص الواحد.

- فدية الصيام للعاجز عن الصوم، فهي إطعام مسكين، بمقدار 3.25 كيلوجرام من البر عن كل يوم، وتعادل قيمته 15 درهما عن اليوم الواحد.

- كفارة إفساد صوم رمضان مقدارها إطعام 60 مسكينا، بمقدار 3 كيلو وربع من البر لكل مسكين، وتعادل قيمته قيمته 900 درهم توزع على 60 مسكينا.

- كفارة من مات وعليه صوم واجب، فهي إطعام مسكين، بمقدار 3 كيلو وربع من البر عن كل يوم، وتعادل قيمته 15 درهما عن اليوم الواحد.

- كفارة تأخير قضاء رمضان بدون عذر، تتضمن إطعام مسكين، بمقدار 3 كيلو وربع من البر عن كل يوم، وتعادل قيمته 15 درهما عن اليوم الواحد.

- فدية ارتكاب محظور غير مفسد للنسك، فهي إطعام 6 مساكين، بمقدار 3 كيلو وربع من البر لكل مسكين، تعادل قيمته 90 درهما توزع على 6 مساكين.

- كفارة اليمين هي إطعام 10 مساكين، بمقدار 3كيلو وربع من البر لكل مسكين، تعادل قيمته 150 درهما توزع على 10 مساكين.

- كفارة الظهار هي إطعام 60 مسكينا، بمقدار 3 كيلو وربع من البر لكل مسكين، تعادل 900 درهم توزع على 60 مسكينا.

وأوضح مجلس الإفتاء الشرعي بالإمارات أن إفطار الصائم يكون بمقدار وجبة متوسطة مشبعة تعادل 15 درهما للشخص الواحد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".