المرور السعودي يجيب عن بعض الأسئلة الواردة

المرور السعودي
المرور السعودي

أجابت الإدارة العامة للمرور السعودي، عن عدد من الأسئلة الواردة إلى حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، من قبل المواطنين والمقيمين داخل المملكة.

نقل الملكية

وأكدت أن وجود المخالفات على المالك لا يمنع نقل ملكية المركبة شريطة سريان رخصة السير.

الحد الأعلى للمخالفات

كما نوهت إدارة المرور إلى أن تطبيق الحد الأعلى للمخالفات في النظام الجديد لا يتم إلا عن طريق هيئات الفصل المرورية وبموجب مسببات للتغليظ.

الرصد الآلي

ولفتت إلى أنه بالنسبة لمخالفات الرصد الآلي فيمكن التفضل بمراجعة الهيئة المرورية بإدارة مرور المنطقة لمعرفة تفاصيل المخالفة والاعتراض عليها.

تسجيل المركبات

وبالنسبة إلى تسجيل المركبات، أكدت بالقول: لتسجيل أي مركبة يلزم تسجيل مستخدم فعلي لديه رخصة قيادة إذا كان مالك المركبة ليس لديه ذلك.

المخالفات

وفي شأن تسديد المخالفات، قالت إنه يمكن سدادها عن طريق القنوات البنكية المرتبطة بأنظمة المرور.
تابعي المزيد: المرور السعودي يوضح السن الإلزامية لإصدار تصاريح القيادة

التسديد شرط للاستفادة من خدمات "أبشر"

كشفت الإدارة العامة للمرور، عن أن تسديد المخالفات كافة شرط للاستفادة من الخدمات، التي يمكن إجراؤها عبر منصة أبشر الإلكترونية.
وقال المرور خلال تغريدة: "التعليمات تنص على تسديد كل مخالفة لوحدها مع ضرورة تسديد كامل المخالفات لتتمكن من القيام بأي إجراء عبر بوابة أبشر".
وجاء ذلك رداً على استفسار ورد من قبل أحد المواطنين، مفاده: "عندي استفسار على مخالفات هل أقدر أقسطها أو أسوي استقطاع للمرور؟ أو إيش الطريقة الأفضل؟".

تجيد رخصة السير لغير السعوديين

كما أوضح المرور، عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، أن تجديد الرخصة في تلك الحالة يتطلب سداد الرسوم والمخالفات وإجراء الفحص الطبي، ثم مراجعة قسم المرور والتقدم بالطلب.
ولفت إلى أنه يجب تسديد الغرامات المرورية المترتبة على مخالفات سابقة قبل البدء في إجراءات رخصة السير.

منع تسيير المركبات

وكذلك يتم منع تسيير المركبات قبل تسجيلها ودفع الرسوم المقررة، ويستثنى من ذلك المركبات العسكرية المستخدمة لأغراض عسكرية التي لا تستخدم الطرق العامة بصورة اعتيادية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".