كيف رد وزير التعليم السعودي على طالب سأله: عادي إجازة في رمضان

وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ
كيف رد وزير التعليم السعودي على طالب سأله: عادي إجازة في رمضان (الصورة من واس)

 

دار حوار بين طالب ووزير التعليم السعودي، الدكتور حمد آل الشيخ في افتتاح بطولة دوري المدارس أثناء وقوفهم من أجل التقاط صورة تذكارية بحضور وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، حيث سأل الطالب الوزير: "عادي إجازة في رمضان؟"؛ ليرد عليه الوزير بحزم أبوي: "لا، ما هو عادي، لازم تدرس، رمضان شهر زي كل الأشهر". وقدر الوزير شجاعة الطالب الصغير، وشجَّعه بكلمات "أنت قدها".

اعتماد أوقات الدوام المدرسي في رمضان

كانت وزارة التعليم السعودية قد اعتمدت توقيت بداية اليوم الدراسي لشهر رمضان المبارك للعام الحالي 1443هـ في جميع مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي بمناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية، ضمن الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي 2022- 1443.

وحددت وزارة التعليم السعودية بدء اليوم الدراسي ما بين الساعة التاسعة والعاشرة صباحًا، وفق النظام المرن، مع تحديد الوقت الزمني للحصة الدراسية بـ35 دقيقة، على أن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك بنهاية دوام يوم الاثنين 24 رمضان 1443هـ.

كما حددت وزارة التعليم السعودية بداية الدراسة في مدارس التعليم المستمر "تعليم الكبار" (الابتدائية، المتوسطة والثانوية) من الساعة الـ9 مساء، وتنتهي حسب الجدول الدراسي لكل مرحلة وصف دراسي. ومنحت الوزارة مديري التعليم بالمناطق والمحافظات صلاحية تحديد زمن بدء اليوم الدراسي بالتنسيق مع الجهات المعنية في المنطقة أو المحافظة في المملكة العربية السعودية.

بطولة دوري المدارس السعودية

دشّن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، والدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم، النسخة الثالثة من دوري المدارس لكرة القدم والنسخة الأولى للألعاب المختلفة للبنين والبنات، في حفل أقيم صباح أمس الأربعاء، بمقر وزارة التعليم في مدينة الرياض، بحضور الأمير فهد بن جلوي بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ونائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار الدكتور محمد السديري، ومساعد وزير التعليم الدكتور سعد آل فهيد، وعدد من مسؤولي وزارتي الرياضة والتعليم والاتحادات الرياضية.