قرار مفاجئ لمالكي هواتف Pixel القديمة من جوجل

قرار مفاجئ لمالكى هواتف Pixel القديمة من جوجل
هاتف قابل للطي - الصورة من موقع Gizmochina
قرار مفاجئ لمالكى هواتف Pixel القديمة من جوجل
الشكل المتوقع لهاتف جوجل القابل للطي - الصورة من موقع 9to5Google
قرار مفاجئ لمالكى هواتف Pixel القديمة من جوجل
قرار مفاجئ لمالكى هواتف Pixel القديمة من جوجل
2 صور

أعلنت شركة جوجل Google الأمريكية، بأنها لن تقدم على وضع خطة لتحديث برنامج إصدارات هواتف بكسل القديمة Pixel، لكي تدعم المزيد من نطاقات التردد C-band 5G التي تخص شبكات الجيل الخامس في أجهزتها، والتي توفر لهم شبكة 5G أسرع وتغطية أفضل مع شركات الجوال والأجهزة المدعومة.

ووفقا لما ورد عن موقع "theverge" التقني، قالت شركة جوجل إنها لا تريد تزويد طرازاتها من هواتف بكسل Pixel 4a 5G أو 5 Pixel أو Pixel 5a، في الولايات المتحدة بترددات C-band 5G، والتي تقوم بتحديد نطاقا من ترددات الشبكة والنطاقات التي تستخدمها شركات الاتصالات لكي يتم إرسال واستقبال بيانات شبكات الجيل الخامس على الهواتف الذكية.

وسوف تقوم هواتف بكسل المذكورة بدعم الوظيفة اللازمة لكي تتمكن من تشغيل شبكات الجيل الخامس في بلدان أخرى، ولم تذكر جوجل السبب الرئيسي وراء هذا القرار، الذي تم الإعلان عنه في منشور على منتديات دعم هواتف Pixel التابعة لها.

هذا فيما قررت جوجل بتحديث أحدث إصدارات هواتف Pixel الخاصة بها في الولايات المتحدة، وهي Pixel 6 و 6 Pro، لكي تدعم نطاق C خلال تحديث البرنامج، ولكن لم تقم بتقديم الدعم نفسه لكي يتم تحديث هذه الهواتف القديمة.

وصرح عملاق التقنية الأمريكية في البيان المنشور بصفحة دعم Pixel: "إن طرازات بكسل السابقة تحتوي على أجهزة قادرة على دعم النطاق الترددي C وتم تمكينها للتشغيل في بلدان معينة"، ولكن الشركة "ليس لديها أي خطط لدعم تشغيل النطاق C في الولايات المتحدة لطرازات Pixel القديمة".

وكشفت جوجل أن الهواتف التي لا تدعم الطيف الترددي ستبقى بإمكانها استخدام أي إمكانيات Sub-6 و mmWave 5G التي قامت الشركة بتزويدها بها وقت الإصدار.

تابعوا المزيد: بخطوات بسيطة.. كيف تكتب بخط "غامق" أو "مائل" على واتس آب؟
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»