تويتر يتيح ميزة إنشاء صورة GIF لأصحاب هواتف آيفون فقط

صورة لشعار تطبيق techcrunch
شعار تطبيق تويتر - الصورة من موقع techcrunch
صورة تطبيق تويتر
موقع تويتر - الصورة من موقع techcrunch
صورة لشعار تطبيق techcrunch
صورة تطبيق تويتر
2 صور

إذا أردت يومًا ما إنشاء صورة GIF من كاميرا iOS الخاصة بك أثناء استخدام تطبيق تويتر، فهذا اليوم هو يومك المحظوظ. لقد أعلن موقع التدوينات القصيرة عن أنه الآن، يمكننا فعل ذلك بمنتهى البساطة.

وبحسب ما نشرته الصحف الأجنبية حول الميزة الجديدة من تويتر، فإنه عندما تكتب تغريدة جديدة على iOS، انقر فوق زر الكاميرا. بعد ذلك، لديك خيار الاختيار بين صورة وفيديو وصورة GIF متحركة. لا يمكن أن يكون تسجيل GIF الخاص بك طويلاً جدًا، فقط بضع ثوانٍ، ولكن مهلاً، من المحتمل أن يكون مفيدًا مرة أو مرتين.

بعد تسجيل ملف GIF القصير الخاص بك، لديك خيار إما تشغيله من الأمام إلى الخلف في حلقة، أو يمكنك تشغيله مثل Instagram boomerang، والتشغيل للأمام، ثم الرجوع للخلف في حلقة. إلا إذا كنت ترغب في عمل صورة GIF تدوم أكثر من ثانيتين.

بمجرد إنشاء ملف GIF، يتم حفظه تلقائيًا في ألبوم الكاميرا كملف GIF في مجلد الصور، إنه ليس مقطع فيديو. هو فقط ملف GIF.

يُصدر تويتر العديد من الميزات الجديدة هذه الأيام بحيث يصعب تتبعها. تتضمن بعض التحديثات الأخيرة التي ربما فاتتك نشر مقاطع من Spaces، ودورة قادمة محتملة على قائمة "الأصدقاء المقربين" في Instagram وبعض خوارزمية الجدول الزمني. لم يشر الموقع إلى الوقت الذي قد يتم فيه طرح ميزة GIF هذه لنظام Android، ولكن تويتر عادةً ما يضيف تحديثات جديدة لمستخدمي أندرويد في النهاية.

يشار إلى أن شركة تويتر كانت قد تراجعت عن قرارها بالتخلف عن الجدول الزمني القائم على الخوارزمية بعد تلقي معارضة من المستخدمين، بعد أن تم الإعلان عن الميزة الجديدة الأسبوع الماضي، وقالت المنصة إن المستخدمين سيكونون قادرين على التمرير بين خطين زمنيين مختلفين يعرضان أعلى التغريدات أو أحدث التغريدات.

وغرّد حساب دعم تويتر عبر المنصة قائلا: ""لقد سمعناكم - يريد بعضكم دائمًا مشاهدة أحدث التغريدات أولاً.. لقد بدلنا الجدول الزمني إلى الوراء وأزلنا التجربة المبوبة في الوقت الحالي بينما نستكشف خيارات أخرى".

وبدأ تويتر في اختبار الميزة الجديدة في أكتوبر من العام الماضي، بعد أن قال المستخدمون إنهم يريدون أن يكون لديهم خيار بشأن ترتيب عرض التغريدات. وطرح تويتر الميزة على جميع أجهزة iOS الخميس الماضي، كما أنها ستتاح لمستخدمي أجهزة أندرويد، والويب قريبا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»