مدير التدريب التقني والمهني في مكة يتفقد كلية التقنية بجدة ويدشن فعاليات أسبوع القهوة

مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة يقف على العملية التدريبية في الكلية التقنية بجدة ويدشن فعاليات أسبوع القهوة
مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة يقف على العملية التدريبية في الكلية التقنية بجدة ويدشن فعاليات أسبوع القهوة

نظم قسم السياحة والضيافة فعاليات "أسبوع القهوة السعودية" التي دشنها مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة مرعي بن سعد القرني، متضمنة مجموعة من الفعاليات والأنشطة وورش العمل الخاصة بتصنيع القهوة والرسم بالقهوة، كما تشارك عدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية والمقاهي المحلية، وذلك بمقر الكلية.

وقام مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة مرعي بن سعد القرني بزيارة تفقدية لكلية التقنية بجدة، التقى فيها بعض رؤساء الأقسام وعدد من المدربين، كما اطلع على سير التدريب النظري والعملي، مؤكداً على تقديم البرامج التدريبية وتكاملها لتخريج الكوادر المهنية المؤهلة لخدمة سوق العمل السعودي.

واستمع "القرني" إلى شرح مفصل من عميد الكلية التقنية بجدة م. جميل عسلي حول جهود الكلية التي تستهدف تطوير المنتج التدريبي من خلال الاعتماد على المخرجات التدريبية في تنفيذ عدد من المشاريع الإنتاجية المهمة داخل الكلية ومن ذلك مشروع رصف السور الخارجي للكلية، وتنفيذ مشروع ‫الطاقة النظيفة‬ من خلال اضاءة ممرات الكلية ومساحاتها بالاعتماد على مصادر الطاقة الشمسية.

ونوه "القرني" خلال جولته بالأقسام بما أولته حكومتنا الرشيدة من اهتمام لنشر وتوسيع قاعدة التدريب ومواصلة تنفيذ المشروعات التدريبية بهدف تأسيس البنى التحتية اللازمة وزيادة الطاقة الاستيعابية للمنشآت التدريبية القائمة، ومن ذلك الكلية التقنية بجدة التي تسعى لتحقيق دورها دورها التدريبي والمجتمعي والنهوض بعناصر العملية التدريبية في دعم جودة التدريب والمشاركة الفاعلة من جميع الأقسام لتحقيق هذا الهدف.

وفي ختام الزيارة دشن "القرني" فعاليات أسبوع القهوة الذي يستضيفه قسم السياحة والضيافة بالكلية وتنظيم مؤسسة تراث وأثر، متجولاً في أروقة فعاليات المعرض الذي تتزامن مع عام القهوة السعودية الذي أطلقته وزارة الثقافة، مستمعًا لشرح من المشاركين الذين يعرضون أجود أنواع البُن السعودي.

وأشاد بتنظيم هذه الفعاليات التي تواكب احتفاء المملكة بعام القهوة السعودية 2022 م، وتعريف المجتمع التقني والمحلي بأهمية القهوة ودلالاتها وقيمتها الثقافية، وذلك في إطار تعزيز مكانتها باعتبارها رمزاً يرتبط بهوية وثقافة المملكة، وكذلك رسالة الكلية في إبراز هذه القيمة التي تأتي انعكاساً لأبعاد الهوية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"