خمسة أشياء يجب مراعاتها عند شراء سيارة فاخرة

سعادة في لقاء السيارة المرغوبة
سعادة في لقاء السيارة المرغوبة

يمكن للمشترين توقع أحدث التطورات في مجال الراحة والأداء والسلامة والتكنولوجيا في طراز فاخر، مع العديد من الابتكارات التي تبدأ في الطرازات الراقية قبل الانتقال إلى السيارات الرئيسية، من الواضح أن رفاهية السيارات اليوم تعني أكثر بكثير من مجرد تنجيد جلدي فاخر وزخرفة خشبية.

 

شراء سيارة فاخرة
شراء سيارة فاخرة

ما يجب على مشتري السيارات الفاخرة النظر فيه:

1-داخل السيارة

 

كيفية شراء سيارة فاخرة
كيفية شراء سيارة فاخرة

جميع سيارات السيدان الكبيرة وسيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف فسيحة بما يكفي لتعمل كسيارات ركاب ومركبات عائلية جيدة يوميًا، تستبدل سيارات السيدان والكوبيه الأصغر حجمًا القيادة الرياضية بمقاعد خلفية صغيرة.

ومع ذلك، نظرًا لكونها من فئة السيارات الفاخرة، توقع رؤية توفر المقاعد المُدفأة والمبردة، ومقاعد السائق مع تعديلات كهربائية متعددة، تقدم بعض الطرز، مثل طرازات مرسيدس بنز، ميزة التدليك للركاب الأماميين، تحدث عن الفخامة!

2- المحركات والاقتصاد في استهلاك الوقود

تعد المحركات ذات الأربع أسطوانات، والعديد منها مزود بشواحن توربينية، المحرك الأكثر شيوعًا للمبتدئين لهذه السيارات، تأتي محركات V6 و V8 القوية مع أفخم الموديلات، ضع في اعتبارك أن العديد من هذه الطرز تتطلب وقودًا ممتازًا.

تأتي معظم السيارات الفاخرة مع ناقل حركة أوتوماتيكي حصريًا، وعادة ما تقدم ما بين ست وتسع سرعات، يمكن أن تساعد السرعات (التروس) الأكثر في ناقل الحركة السيارة على الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أفضل دون التضحية بالأداء.

الاستعداد لشراء سيارة فاخرة ماليا
الاستعداد لشراء سيارة فاخرة ماليا

تسمح العديد من عمليات نقل الحركة في السيارات الفاخرة بالتبديل اليدوي، عادةً من خلال المجاذيف المثبتة على عجلة القيادة، مما يمنح السيارات إحساسًا أكثر بالأداء عند الرغبة، عمليات النقل اليدوي قليلة ومتباعدة وتقتصر عمومًا على الطرز الأصغر والأكثر رياضية.

أصبحت الأنظمة الهجينة، التي كانت تُنزل في السابق إلى السيارات الاقتصادية شبه الهامشية، منتشرة الآن في كل قطاع فاخر تقريبًا، بطل الاقتصاد في استهلاك الوقود هنا هو سيارة لكزس SUV الهجينة UX250h.

والتي عادت 37 ميلا في الغالون بشكل عام في اختبارات CR، على الطرف الآخر من الطيف، وصلت كاديلاك إسكاليد التي تعمل بمحرك V8 بسرعة 16 ميلا في الغالون.
أصبحت الطرز المكهربة، سواء كانت كهربائية بالكامل أو هجينة بالكهرباء، أكثر شيوعًا، تسلا هي الأكثر شهرة هنا، لكن السيارات الكهربائية النقية من أودي وبورش تكتسب مكانة، وستنضم قريباً مداخل من كاديلاك ولوسيد وغيرهما إلى السوق.

عادة ما تكون الموديلات الكهربائية بالكامل جيدة لمدة 200 إلى 300 ميل من القيادة بين الشحنات، قدمت فورد موستانج ماخ إي التي تم اختبارها مؤخرًا 270 ميلاً من مدى الانطلاق.

3- الشحن والسحب

تختلف أحجام صندوق الأمتعة بشكل كبير حسب الطراز، يمكن لبعض سياراتالسيدان أن تستوعب ما يكفي من البقالة لمدة أسبوع مع ترك مساحة، من ناحية أخرى، بالكاد تحتوي الكوبيه والسيارات المكشوفة على أي مساحة شحن على الإطلاق.

تختلف سيارات الدفع الرباعي أيضًا على نطاق واسع فيما يتعلق بكمية الأشياء التي يمكنها نقلها.

4- السلامة وتقنيات أنظمة مساعدة السائق المتقدمة

تتضمن تقييمات سلامة تقارير المستهلك تقييمات لقدرات تجنب الاصطدام ونتائج اختبارات التصادم، بناءً على الاختبارات التي أجرتها الحكومة الفيدرالية وصناعة التأمين، علاوة على ذلك، تفصل اختبارات الطريق لدينا بالتفصيل المشكلات المتعلقة بتركيب مقاعد الأطفال وأداء المصابيح الأمامية.

إن التحذير من الاصطدام الأمامي (FCW)، والفرملة التلقائية للطوارئ (AEB) مع اكتشاف المشاة، والتحذير من النقطة العمياء (BSW) هي تقنيات لتجنب الاصطدام تعتقد شركة CR أنها يجب أن تكون قياسية في جميع المركبات، يجب أن تكون هذه على الطراز الجديد أو المستخدم التالي الذي تشتريه.

توفر تقنية FCW تنبيهًا مرئيًا و / أو مسموعًا و / أو ملموسًا لتحذير السائق من اصطدام وشيك مع سيارة أو شيء ما في مساره مباشرة، يستجيب نظام AEB للتصادم الوشيك، ويقوم بالفرملة إذا لم يتفاعل السائق في الوقت المناسب، يراقب نظام BSW جوانب السيارة، ويحذر السائق من وجود مركبة أخرى بجانبها، حيث قد يكون من الصعب رؤيتها.

تشمل التطورات الحديثة الأخرى في مجال السلامة أنظمة الاتصالات عن بُعد التي يمكنها تنبيه أفراد الطوارئ في حالة انتشار الوسادة الهوائية، مثل خدمة OnStar من جنرال موتورز.

أنظمة التحذير من مغادرة الحارة التي تصدر تنبيهًا إذا قام السائق بتغيير الحارة دون إشارة ؛ يساعد الحفاظ على الحارة في الحفاظ على موضع السيارة في الحارة إذا بدأ السائق في الانجراف، وتنبيه حركة المرور الخلفية، والذي يراقب جوانب السيارة عندما يتراجع السائق عن مكان وقوف السيارات ويمكنه حتى الضغط على الفرامل إذا لزم الأمر.

5- اختيار بين السيارة الفاخرة الجديدة والمستعملة

كما هو الحال مع أي نوع من السيارات، فإن أول قرار يجب اتخاذه في اختيار السيارة المناسبة: هل ستشتري جديدة أم مستعملة؟

من المؤكد أن شراء سيارة فاخرة جديدة له فوائده، تتمتع الموديلات الجديدة بأحدث معدات السلامة والتحسينات الهندسية، ناهيك عن ضمان المصنع من المصد إلى المصد، مع السيارة الجديدة، أنت تعرف ما ستحصل عليه.

لا داعي للقلق بشأن مشاكل الخدمة المحتملة أو أضرار الاصطدام المخفية، علاوة على ذلك، يمكنك اختيار اللون وخط القطع ومستوى الخيار، وعادة ما تكون معدلات التمويل أقل من معدلات تمويل السيارة المستعملة.

العيب الأساسي في شراء واحدة جديدة هو الاستهلاك السريع، يمكن للسيارة الجديدة أن تفقد ثلث قيمتها أو أكثر في أول عامين أو ثلاثة أعوام على الطريق، إذا قمت بتمويل السيارة الجديدة بدفعة أولى منخفضة، فيمكنك بسهولة أن تجد نفسك "مقلوبًا" على القرض، حيث تدين بأكثر من قيمة السيارة.

يمكن أن تكون السيارات المستعملة بديلاً مرحبًا به، يبلغ حجم سوق السيارات المستعملة حوالي ثلاثة أضعاف حجم سوق السيارات الجديدة، لذلك هناك بالتأكيد الكثير من السيارات المستعملة مصدات.

لقد تعرضت السيارة التي يبلغ عمرها من 2 إلى 3 سنوات بالفعل لأكبر ضربة إهلاك لها ويجب أن يكون لها معظم عمرها الإنتاجي قبلها، يمكن للسيارات الحديثة، إذا تمت صيانتها بشكل جيد، أن تسير لمسافة 200 ألف ميل أو أكثر، تعني التحسينات في مقاومة المواد والتآكل أن الصدأ ليس مشكلة كبيرة كما كانت منذ سنوات.

مرة أخرى، ركز على الموثوقية عند اختيار سيارة جديدة أو مستعملة جيدة، حتى إذا كانت السيارةلا تزال مشمولة بضمان المصنع الأصلي، تحقق مع تقارير المستهلك للعثور على تلك التي لديها درجات موثوقية من الدرجة الأولى.