منتخب مصر يفوز على السنغال ويحسم صعوده لكأس العالم في لقاء داكار

صورة النجم المصري محمد صلاح
النجم المصري محمد صلاح - الصورة من صحيفة الشرق الأوسط
صورة لاحتفال لاعبي المنتخب الوطني بهدف الفوز
فرحة لاعبي المنتخب المصري بالهدف - الصورة من موقع CNN
صورة النجم المصري محمد صلاح
صورة لاحتفال لاعبي المنتخب الوطني بهدف الفوز
2 صور

حقق المنتخب المصري فوزًا صعبًا على نظيره السنغالي في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة الدولي، بالعاصمة المصرية، ضمن مواجهات ذهاب الجولة النهائية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وفي الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، مرر نجم خط وسط المنتخب المصري الكرة من خلف دفاع منتخب السنغال، للنجم العالمي محمد صلاح، الذي سدد الكرة في المرمى ولكنها ارتطمت بالعارضة، وارتدت الكرة مرة أخرى واصطدمت بمدافع السنغال ساليو سيس، لتدخل المرمى ويسحل الهدف الأول والوحيد للمنتخب المصري، الذي استطاع السيطرة على معظم الشوط الأول.

وفي الدقائق العشرة الأخيرة من الشوط الأول، تمكن المنتخب السنغالي من العودة للمباراة مرة أخرى وسيطر على مجريات اللقاء، إلا أن سيطرته كانت سلبية وبلا جدوى، وكذلك في الشوط الثاني استحوذ على الكرة وشكّل خطورة على مرمى محمد الشناوي حارس منتخب مصر، ولكن دون أي فائدة.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيره السنغالي في العاصمة السنغالية داكار، في مباراة الإياب للجولة الأخيرة من التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وذلك يوم الثلاثاء المقبل في تمام السابعة بتوقيت القاهرة (الثامنة بتوقيت المملكة العربية السعودية) على ملعب استاد داكار الدولي بالعاصمة السنغالية، ولا يحتاج المنتخب الوطني سوى التعادل أو الفوز لضمان التأهل لكأس العالم، وفي حالة فوز السنغال بهدف سوف يحتكم الفريقان لركلات الترجيح، وفي حالة فوز السنغال بأكثر من هدف، سيتأهل على الفور.

وشهد اليوم الجمعة مباريات هامة في التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، حيث تعادل منتخب المغرب العربي أمام نظيره الكونغو، بهدف لكل فريق. أحرز هدف المغرب طارق تيسودالي، وأحرز هدف الكونغو اللاعب يوان ويسا، كما فاز المنتخب التونسي على نظيره مالي بهدف وحيد أحرزه لاعب المنتخب المالي موسى سيسكاو في مرماه، وفاز أيضًا المنتخب الجزائري على الكاميرون بهدف أحرزه اللاعب إسلام سليماني، بينما تعادل منتخب غانا ونيجيريا سلبيا.

يشار إلى أن المنتخب المصري كان قد خسر مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقية الأخيرة أمام السنغال، بعد أن لعب المنتخبان 120 دقيقة، وفاز خلالها أسود التيرانجا على منتخب الفراعنة عن طريق ركلات الترجيح.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»