اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الطيران المدني توضح إمكانية قدوم عاملة منزلية للسعودية دون تلقيها لقاح كورونا

عاملة منزلية
عاملة منزلية

أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، إمكانية قدوم عاملة منزلية إلى السعودية دون تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.
وجاء ذلك، في ردّ الهيئة على استفسار وردها من قبل أحد الأشخاص بشأن مدى إمكانية قدوم عاملة منزلية تعمل لديه إلى البلاد، دون أن تحصل على اللقاح المُضاد لفيروس كورونا.
وبيّنت الهيئة، أنه يمكن للعاملة في تلك الحالة القدوم إلى السعودية بصورة طبيعية، مشددةً على أنه لا يشترط أيضاً الحصول على PCR لجميع المُسافرين القادمين للسعودية.

السماح للمقيم بالقدوم من الدول المعلقة

وكانت الهيئة قد أكدت في وقت سابقٍ، أنه يمكن للمُقيم المحصن دخول السعودية دون قضاء ١٤ يوماً خارج الدولة المُعلقة.

رفع قيود السفر للقادمين

وأعلنت السلطات السعودية، السبت، رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا في السعودية.
وشملت القيود الملغاة: إلزامية تقديم شهادة التطعيم ضد كورونا، وإجراء اختبار بي سي آر قبل القدوم للسعودية أو عند الوصول إليها، وكذلك الحجر الصحي المطلوب للمسافرين الذين يصلون إلى السعودية.

سبب رفع القيود

وتتضمن أسباب رفع القيود "انخفاض معدل الحالات الإيجابية لكورونا إلى أقل من 4%" في السعودية، والوصول لمعدل تطعيم بلغ 99% لجميع الفئات المستهدفة من سكان السعودية "أي من هم في سن الـ12 عاماً وما فوق"، إلى جانب عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص "PCR" معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات لفيروس كورونا قبل القدوم إلى السعودية.

وجود تأمين طبي للزائرين

وكانت السلطات قد اشترطت، في وقت سابق، للقدوم إلى السعودية بتأشيرات الزيارة بأنواعها وجود تأمين لتغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا خلال فترة البقاء في السعودية.
تابعي المزيد: جسر الملك فهد يكشف الإجراءات المعتمدة الجديدة للمغادرة إلى البحرين

إلغاء الحجر الصحي

كما ألغت تطبيق الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي لغرض مكافحة الجائحة على القادمين إلى السعودية.

الدول التي تم رفع تعليق القدوم منها

ورفعت تعليق القدوم المباشر إليها، فضلاً عن رفع تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة إلى السعودية والمغادرة منها إلى دول: جنوب أفريقيا، ناميبيا، بوتسوانا، زيمبابوي، مملكة ليسوتو، مملكة إسواتيني، جمهورية موزمبيق، جمهورية مالاوي، جمهورية موريشيوس، زامبيا، مدغشقر، أنغولا، سيشل، جمهورية القمر المتحدة، نيجيريا، إثيوبيا، أفغانستان.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".