الإمارات تحدث إجراءات المخالطين للمصابين بفيروس كورونا

إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث
إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث

بالتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين في القطاع الصحي أعلنت "الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" عن تحديث إجراءات المخالطين لمصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

تحقيق التوازن بالمحافظة على صحة المجتمع


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" يأتي هذا الإجراء تماشيًا مع استراتيجية الدولة الرامية إلى تحقيق التوازن عبر المحافظة على صحة وسلامة المجتمع والسعي نحو التعافي المستدام وعودة الحياة الطبيعية الجديدة.

إجراءات التحديث


يذكر أنّ التحديث الجديد يقضي بإجراء فحص "PCR" في اليومين الأول والسابع، أو عند ظهور الأعراض للمخالطين، وقد تم تفعيل هذا التحديث بدءًا من يوم أمس الجمعة الموافق 25 مارس 2022.


لقاحات كوفيد_19


تم تقديم 7,976 جرعة لقاح كوفيد 19 خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ عدد الجرعات الكلي 24,463,554 بمعدل توزيع 247.35 جرعة لكل 100 شخص. وبنسبة 100% لمتلقي الجرعة الأولى، ونسبة 97% لمتلقي جرعتين من إجمالي السكان في دولة الإمارات.

فحوصات كورونا


تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الصحة الإماراتية خلال الـ24 ساعة لماضية أجرت 275,579 فحصًا ضمن خططها لتوسيع نطاق الفحوصات، وكشفت عن 347 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، 882 حالة شفاء، وعدم تسجيل أي حالة وفاة.

إلغاء إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة


يشار إلى أنه وبعد تراجع عدد الوفيات والإصابات بعدوى فيروس كورونا أعلنت الإمارات عن إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة والحجر الصحي للمخالطين. كما أنّ الملقحين لا يحتاجون لإجراء فحص كورونا للمسافرين إلى الإمارات.
كما أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عن تحديث الإجراءات الاحترازية التي دخلت حيز التنفيذ في (فبراير 2022) والتي اقتضت بأنّ القادمين إلى البلاد ممن حصلوا على التطعيم الكامل لن يحتاجوا بعد الآن إلى إجراء اختبارات الكشف عن الإصابة الفيروس.
وأضافت الهيئة أنه بالنسبة للقطاعين الاقتصادي والسياحي فقد تقرر إلغاء التباعد الاجتماعي بينما لا يزال وضع الكمامات إلزاميًّا في الأماكن المغلقة. وأيضًا ألغت العاصمة أبوظبي شرط تقديم اختبار نتيجته سلبية للقادمين من الإمارات الأخرى بالبلاد.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".