اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

برعاية ولي العهد.. بدء فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال غدا بالرياض

الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - الصورة من واس
الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - الصورة من واس
منشآت
منشآت
الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - الصورة من واس
منشآت
2 صور

تحت شعار "نعيد _ نبتكر _ نجدد"، تنطلق غدا فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال "GEC" في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات وفندق "الرتزكارلتون" بالرياض، المنظم من قبل الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" بالتعاون مع الشبكة العالمية لريادة الأعمال، تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد السعودية، نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال

من المقرر أن يناقش المؤتمر عددا من المواضيع الهادفة خلال فعالياته التي تمتد حتى الأربعاء 30 مارس 2022، وسط وجود رواد الأعمال والمستثمرين وخبراء وصناع القرار المشاركين من 180 دولة، وستسلط حلقات النقاش التي تصل لأكثر من 100 حلقة الضوء على الآتي:

- مناقشة المواضيع التي تهدف لبناء نظام عالمي موحد لريادة الأعمال.

- مساعدة رواد الأعمال على استدامة أعمالهم وتوسعها في جميع أنحاء العالم.

- التعرف على التوجهات العالمية الجديدة للعمل الريادي في مرحلة ما بعد الجائحة.

الجدير بالذكر أن حلقات النقاش داخل المؤتمر ستشهد مشاركة أكثر من 150 متحدثا و26 وزيرا من أنحاء العالم، بجانب مجموعة من المتحدثين من قادة الشركات الدولية وصناع القرار، يبحثون سويا أفضل الطرق لبناء نظام عالمي لريادة الأعمال.


الشخصيات المشاركة في فعاليات المؤتمر

- الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة.

- المهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار.

- المهندس عبدالله السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.

- الشريك المؤسس لشركة آبل، "ستيف وزنياك".

- الشريك المؤسس لشركة "نتفليكس" مارك راندلف.

- "جيف هوقمان"، رائد الأعمال ورئيس مجلس إدارة GEN.

- "أشيش ثاكار"، مؤسس مجموعة مارا جروب.

أهداف الجلسات النقاشية في مؤتمر ريادة الأعمال

- تحفيز رواد الأعمال بشكل إيجابي لاتخاذ خطوات مبتكرة تناسب الجهود المتسارعة لتطوير بيئة ريادة الأعمال، إقليميا ومحليا ودوليا.

- تقديم أفضل الطرق لتحقيق التعافي الاقتصادي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في مرحلة ما بعد الأزمة "كورونا".

من المقرر أن تشهد فعاليات المؤتمر معرضا مصاحبا بفندق الرتزكارلتون، وورش عمل وأقساما للابتكار، بجانب مجموعة من الفعاليات التي تهدف لتنمية روح الريادة والابتكار لدى الشباب عالميا، بشكل يعزز التنمية المستدامة ويحفز الخروج بأفكار مبتكرة تناسب الجهود المبذولة لتطوير بيئة الأعمال إقليميا ودوليا ومحليا، وسيحتضن المؤتمر فعاليات أخرى مثل توقيع عددا من الاتفاقيات وإعلانات الجولات الاستثمارية التي تدعم رواد الأعمال.

اختيار الرياض مركزا لإقامة المؤتمر

وقع الاختيار على العاصمة الرياض لاستضافة المؤتمر من قبل الشبكة العالمية لريادة الأعمال، نظرا لما تشهده بيئة ريادة الأعمال من حراك مستمر في المملكة، وبرز ذلك من خلال تصدر المملكة المرتبة الأولى عالميا في مؤشري "توفر الفرص الجيدة لبدء عمل تجاري" و"سهولة البدء في عمل تجاري"، كما تصدرت المرتبة الأولى في مؤشري "استجابة رواد الأعمال الجائحة" و"استجابة حكومة المملكة للجائحة"، وذلك من بين 45 دول، وفق مؤشرات المرصد العالمي لريادة الأعمال.

ختاما، من المقرر أن يتم نقل كافة جلسات المؤتمر الرئيسية خلال خاصية البث المباشر على حساب منشآت بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".