في واقعة غريبة.. ولادة طفل بعد توأمه بثلاثة أيام!

صورة أسرة تايلور
تايلور ديفيس وأطفالها وزوجها - الصورة من موقع صحيفة ديلي ميل
أسرة تايلور
التوأم وُلد في وقت مبكر - الصورة من موقع صحيفة ديلي ميل
صورة أسرة تايلور
أسرة تايلور
2 صور

عادت الفتيات التوأم اللواتي ولدن على بعد ثلاثة أيام وأمضين أكثر من 130 يومًا في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة إلى المنزل من المستشفى ليكونا مع والدتهما وأبيهما الممتنان.

وأنجبت الأم تايلور ديفيس، 27 عامًا، أفيري رين ديفيس وإيمرسين جراي ديفيس في 29 أكتوبر و1 نوفمبر، على التوالي، بعد أن دخلت المخاض المبكر في 22 أسبوعًا فقط وثلاثة أيام من الحمل.

وكان المخاض والولادة صادمًا لديفيز، الذي أخبر الأطباء في مستشفى جوليسانو للأطفال في جنوب غرب فلوريدا في فورت مايرز بولاية فلوريدا أن يفعلوا كل ما في وسعهم لإنقاذ أطفالها، حتى تركها مستلقية في زاوية مقلوبة لمدة أسبوع كامل للتأخير الولادات.

ولكن بعد أكثر من أربعة أشهر في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة من الحصول على التنبيب والأكسجين والأدوية لمختلف المشكلات الصحية، كان أفيري وإيميرسين أخيرًا في حالة جيدة بما يكفي الأسبوع الماضي للعودة إلى المنزل.

وقال ديفيس لـ WINK News "نحن فقط محظوظون جدا. لا توجد حقا كلمات أخرى عندما.. ذهبت إلى هناك في 21 أسبوعًا وثلاثة أيام.. قالوا إنهم غير قادرين على البقاء، لذا لم نكتفِ بذلك".

لم يكن موعد ولادة ديفيس حتى الأول من مارس من هذا العام، ومع ذلك، في أكتوبر الماضي، أعطاها طبيبها بعض الأخبار المقلقة، حيث قيل لها إن عنق رحمها أقصر من المعتاد، مما قد يعني زيادة خطر الولادة المبكرة.

لمنع ذلك، أخبرها طبيبها أن تذهب للراحة في الفراش في المستشفى خلال آخر 19 أسبوعًا أو نحو ذلك من الحمل، ولكن عندما كانت تستعد للقبول، دخلت في المخاض. وفي غرفة الطوارئ، كان بالفعل عنق رحمها متوسعًا تمامًا، مع وجود أفيري بالفعل في قناة الولادة.

في الأسبوع الذي يزيد قليلاً عن 21 أسبوعًا، يكون لدى التوأم الشقيق فرصة منخفضة جدًا للبقاء على قيد الحياة. تبلغ قابلية البقاء 23 أو 24 أسبوعًا بشكل عام، وقد يعاني الأطفال الذين يولدون في وقت مبكر من هذا العمر من مشاكل صحية خطيرة، حتى إذا نجوا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»