اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

329 ميجاوات وفرتها دبي في استهلاك الكهرباء خلال ساعة الأرض 2022

شخصيتا الترشيد في الهيئة "نور" و"حياة". الصورة من "وام"
شخصيتا الترشيد في الهيئة "نور" و"حياة". الصورة من "وام"
هيئة كهرباء ومياه دبي تشارك في ساعة الأرض. الصورة من "وام"
هيئة كهرباء ومياه دبي تشارك في ساعة الأرض. الصورة من "وام"
مشاركة سكان دبي في ساعة الأرض. الصورة من "وام"
مشاركة سكان دبي في ساعة الأرض. الصورة من "وام"
شخصيتا الترشيد في الهيئة "نور" و"حياة". الصورة من "وام"
هيئة كهرباء ومياه دبي تشارك في ساعة الأرض. الصورة من "وام"
مشاركة سكان دبي في ساعة الأرض. الصورة من "وام"
3 صور

نجحت هيئة كهرباء ومياه دبي بأن تسجل انخفاضًا في استهلاك الكهرباء في إمارة دبي قدره 329 ميجاوات وذلك خلال "ساعة الأرض 2022" بما يعادل تقليل انبعاث 132 طنًّا من ثاني أكسيد الكربون، وهذا الانخفاض في استهلاك الكهرباء يزيد بنسبة 13% عن الانخفاض الذي سجلته الهيئة خلال ساعة الأرض 2021 والذي بلغ 291 ميجاوات.
ويعد الانخفاض الذي تم تسجيله هذا العام الأكبر منذ الاحتفال بساعة الأرض في دبي لأول مرة في عام 2008.

الحد من التغير المناخي


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" انضم سكان دبي إلى الملايين حول العالم للتعبير عن تضامنهم مع جهود الحد من التغير المناخي عبر إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية خلال "ساعة الأرض" والتي احتفل بها العالم يوم أمس السبت تحت شعار "لنرسم ملامح مستقبلنا"، كما شاركت أبرز معالم دبي والمباني الحكومية والخاصة في "ساعة الأرض" عبر إطفاء أضوائها لمدة ساعة.

من جهته أشاد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي "سعيد محمد الطاير" بجميع المشاركين في "ساعة الأرض"، وأكد أنّ الهدف يتخطى مجرد إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية لمدة 60 دقيقة إذ إنّ الهدف الأسمى هو أن تكون ثقافة ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه ممارسة اعتيادية في حياتنا اليومية للحد من الانبعاثات الكربونية ومواجهة التحديات البيئية مثل التغير المناخي والاحتباس الحراري.

وبين "الطاير" بأنّ هيئة كهرباء ومياه دبي تسعى إلى تحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية دبي للحياد الكربوني 2050 التي تهدف إلى توفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة في الإمارة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050. كما تحرص الهيئة على رفع الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية ترشيد الاستهلاك وتسليط الضوء على الممارسات المستدامة التي تؤدي إلى إحداث تغيير إيجابي في العمل المناخي. وتؤكد النتائج التي تحققها إمارة دبي كل عام الدور المهم الذي يمكن لأفراد المجتمع القيام به لترشيد استهلاك الطاقة وخفض البصمة الكربونية.

الهدف من ساعة الأرض


يذكر أنّ الهدف من "ساعة الأرض" يتمثل في حث أفراد المجتمع على اتباع نمط حياة واعٍ ومسؤول في استهلاك الكهرباء والمياه لدعم الجهود الوطنية الرامية إلى الحد من الانبعاثات الكربونية والحفاظ على الموارد الطبيعية وضمان استدامتها لأجيالنا القادمة.

بدورها أوضحت النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي في هيئة كهرباء ومياه دبي "خولة المهيري" أنّ "ساعة الأرض" من أكبر المبادرات البيئية التي يشارك فيها الملايين في مئات العواصم والمدن الكبرى حول العالم، وذلك عبر إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية، إضافة إلى إطفاء أضواء أبرز المعالم والمباني حول العالم من الساعة 8:30 إلى 9:30 مساء السبت الأخير من شهر مارس في كل عام وذلك لتسليط الضوء على ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة للتصدي للتحديات التي يواجهها كوكب الأرض، مثل: التغير المناخي، والاحتباس الحراري، وكانت دبي أول مدينة عربية تحتضن فعاليات ساعة الأرض في عام 2008.

كهرباء ومياه دبي تطفئ أضواءها


شاركت مباني هيئة كهرباء ومياه دبي في "ساعة الأرض" من خلال إطفاء الأضواء غير الضرورية من 8:30 إلى 9:30 مساءً بما في ذلك جناح الهيئة في إكسبو 2020 دبي والذي نظم فعاليات متنوعة شملت عروضًا تراثية لفرقة الحربية الإماراتية نالت استحسان زوار المعرض، كما شاركت شخصيتا الترشيد في الهيئة "نور" و"حياة" في "موكب إطفاء الأضواء" في إكسبو 2020 دبي.

كما نظمت الهيئة مسابقات حول "ساعة الأرض" عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي تضمنت هدايا قيّمة للمشاركين.

ساعة الأرض


ساعة الأرض هي حدث عالمي سنوي من تنظيم الصندوق العالمي للطبيعة يتم خلاله تشجيع الأفراد والمجتمعات وملّاك المنازل والشركات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة من الساعة 8:30 حتى 9:30 - في توقيت الدولة المحليّ- في آخر يوم سبت من شهر مارس، وذلك لرفع الوعي بخطر التغير المناخي. وكانت مدينة سيدني الأسترالية هي أول من بدأت بهذه الحملة في عام 2007، ومنذ ذلك الحين نمى هذا العدد ليصبِح أكثر من 7000 مدينة وقرية حول العالم.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"