إكسبو 2020 دبي يكشف تفاصيل حفله الختامي

الحفل الختامي لإكسبو. الصورة من "وام"
الحفل الختامي لإكسبو. الصورة من "وام"
31 مارس نهاية فعاليات إكسبو. الصورة من "وام"
31 مارس نهاية فعاليات إكسبو. الصورة من "وام"
الحفل الختامي لإكسبو. الصورة من "وام"
31 مارس نهاية فعاليات إكسبو. الصورة من "وام"
2 صور

سيشهد يوم 31 مارس الجاري إسدال الستار على فعاليات إكسبو 2020 دبي، وذلك من خلال حفل ختامي سيبهر العالم، وسيقام في ساحة الوصل، القلب النابض لأول إكسبو دولي يقام في المنطقة والمكان نفسه الذي أقيم فيه حفل الافتتاح الساحر قبل 182 يومًا.

نجوم عالميون


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" سيشارك نجوم عالميون في الحفل الختامي، من أمثال: كرستينا أغيليرا، ونورا جونز، ويويو ما، إضافة لوجود أكثر من 20 شاشة ضخمة موزعة في أرجاء موقع إكسبو 2020 دبي تشمل المنصات الرئيسية، وحديقة الاحتفالات، وأجنحة دول متنوعة ليتمكن الجميع من الاستمتاع بهذه العروض المدهشة وتتواصل الاحتفالات طوال الليل، بمجموعة من العروض الرئيسية الكاملة التي يقدمها كل فنان على حده على منصة اليوبيل ومسرح دبي ميلينيوم.

موعد بدء الأمسية


يذكر أنّ الأمسية ستبدأ في تمام الساعة 19:00 بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، مع الفتاة الإماراتية الصغيرة التي شاركت في فعاليات الحفل الافتتاحي والتي تصحب الجمهور في رحلة آسرة أخرى، فعلى مدار 182 يومًا نمت الفتاة، وتعلمت، وتواصلت مع أشخاص من جميع أنحاء العالم، ولم يتبق سوى الخطوة الأخيرة قبل أن تتحلى بكامل إمكانياتها.

ويركز العرض المقدم للجمهور على قبة الوصل المذهلة التي تضم أكبر شاشة عرض بنطاق 360 درجة على الأجيال المقبلة حيث يدعو إكسبو 2020 مئات الأطفال من أنحاء الدولة لمشاهدة العجائب، بينما تتطلع الدولة إلى الـ 50 عامًا القادمة بعد أن احتفلت بيوبيلها الذهبي أثناء انعقاد فعاليات إكسبو 2020 دبي.

كما سيؤدي عازف التشيلو الحائز على جائزة غرامي "يويو ما" حفلًا موسيقيًّا على مسرح دبي ميلينيوم ابتداء من الساعة 20:45 بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، وستمتع المغنية الألمانية الشهيرة الحائزة على جائزة غرامي "نورا جونز" الزوار بحفلها الموسيقي الخاص على منصة اليوبيل ابتداء من الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات، أما مغنية البوب "كريستينا أغيليرا" فستقدم عرضًا رائعًا على منصة اليوبيل ابتداء من الساعة 22:45 بتوقيت دولة الإمارات.

طاقم الحفل الختامي


تجدر الإشارة إلى أنّ طاقم "الحفل الختامي" سيضم ما يزيد عن 400 فني ومتطوع من 56 دولة مختلفة، سيرتدون 745 زيًّا مخصصًا لتتويج الحفل الختامي لإكسبو 2020 دبي.
كما سيؤدي أربعون عضوًا من جوقة أطفال مقرها دولة الإمارات النشيد الوطني للدولة "عيشي بلادي" برفقة أوركسترا الفردوس النسائية بقيادة ياسمينا صباح.

وأيضًا ستعتلي المسرح "فرقة ورلد سترينغ إكسبو 2020" والمؤلفة من 16 موسيقيًّا عالميًّا موهوبًا بقيادة المايسترو هاروت فازليان، وعازفة البيانو الإيطالية الموهوبة إليانورا كونستانتيني المعروفة للعديد من زوار الحدث الدولي بعد مشاركتها في عرض البيانو الطائر "فلاينغ بيانو" الآسر الذي قدم في جناح الفرص.

استعراض اللحظات المميزة


سيعمل الحفل الختامي الذي يبث مباشرة عبر منصة إكسبو الافتراضي وتلفزيون إكسبو على إنعاش ذاكرة الجمهور عبر استعراض بعض من اللحظات المميزة التي شهدتها ساحة الوصل، بما في ذلك عرض أبيات خطية من الشعر في السماء من قصائد الشاعرة الإماراتية عوشة بنت خليفة السويدي، والصقر من العرض المسرحي المذهل "رحلة الخمسين" الذي قدم أثناء احتفالات اليوبيل الذهبي للإمارات، والحصان المذهل من عرض "الصبي والحصان"، الذي قدم تكريمًا للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وسيسلم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح و التعايش المفوض العام لإكسبو 2020 دبي علم المكتب الدولي للمعارض إلى السفير جاي تشول تشوي، رئيس الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض والذي سيسلمه بدوره بعد ذلك إلى ممثلي إكسبو 2025 أوساكا كانساي.

ليلة حافلة بالاحتفالات


يشار إلى أنّ الاحتفالات ستستمر طيلة الليل، وستبلغ ذروتها مع عرض للألعاب النارية، قبيل إسدال الستار على فعاليات الحدث الدولي وإغلاق بواباته للمرة الأخيرة في تمام الساعة 03:00 بتوقيت الإمارات.

ومن المتوقع أن يكون يوم الخميس 31 مارس من أكثر الأيام ازدحامًا في إكسبو 2020 دبي، وينصح الزوار بالوصول مبكرًا للاستفادة القصوى من حزمة كبيرة من الأنشطة الترفيهية والفعاليات المتنوعة، كما يوصى باستخدام وسائل النقل العام، بما في ذلك خدمة "اركن واركب" المتوفرة من محطة مترو جبل علي مع فتح مترو دبي لتسيير رحلاته على مدار 24 ساعة لضمان وصول الزوار ومغادرتهم بأمان وفعالية.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".