اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مزارع سعودي ينجح في إنتاج الفراولة بمدينة سكاكا

زراعة الفراولة
مزارع سعودي ينجح في إنتاج الفراولة بمدينة سكاكا (صورة تعبيرية من موقع unsplash)

 

 

في تقرير مصور لقناة الإخبارية السعودية تم تسليط الضوء على مزارع سعوي من مدينة سكاكا من منطقة الجوف في المملكة العربية السعودية نجح في إنتاج الفراولة بمزرعته الخاصة.

مزارع سعودي ينجح في إنتاج الفراولة بمدينة سكاكا

كشف تقرير قناة الإخبارية عن أن هذا المشروع يأتي ضمن الزراعة شبه المائية لإنتاج الفراولة ضمن العديد من مشروعات إنتاج الفراولة بمدينة سكاكا، والتي يستمر إنتاجها طوال العام، ولا تحتاج إلى استخدام المبيدات في العملية الزراعية بأغلب الأحيان.

وتجولت عدسة «برنامج 120» داخل المزرعة والتقت بالمواطن، الذي قال إنه بدأ في زراعة الفراولة العام الماضي وبدأ الإنتاج في شهر يناير من العام الجاري، وتم إنزاله إلى الأسواق، مشيرًا إلى أنه ينوي التوسع في زراعة الفراولة مستقبلًا. وتمتاز منطقة الجوف بنجاح عديد من التجارب الزراعية، نظرًا لخصوبة أرضها، ووفرة مياهها.

مواطن يروي قصة نجاحه في إنتاج الفراولة عبر الزراعة المائية

في نفس السياق روى عبد الرحمن الجريسي، قصة نجاح مشروعه في مجال إنتاج الفراولة بالزراعة المائية.

وقال الجريسي، في تقرير عرضه برنامج سيدتي على قناة روتانا خليجية إنَّ مشروعه بدأ بشغف لزراعة تلك الفاكهة منذ 4 سنوات، فشاهد تجربة زراعتها في أبها، وبدأ يتتبع زراعتها في القصيم وحائل، وصمم على زراعتها في الرياض. وأكمل، درست كيفية زراعة الفراولة في الرياض ولم يكن لدي علم بها، وبدأت جمع المعلومات عنها من أصحاب المزارع وعلمت طرق متعددة لزراعتها بين طرق الزراعة التقليدية والمائية. 22 يناير.. انطلاق مهرجان البن الخولاني السعودي التاسع بأكثر من 50 فعالية وواصل الجريسي، أن زراعة الفراولة تبدأ بإحضار شتلة تمكث 40 يوما للنمو وتستغرق شهرين لكي تثمر، وتظل الشجرة تنتج من 4 إلى 6 أشهر على أن يتحلى زارعها بالصبر، واصفا تلك الفاكهة بأنها "حساسة".