جناح المملكة يشارك في فعالية "ساعة الأرض" بإكسبو 2020 دبي

جناح المملكة في إكسبو 2020 دبي - الصورة من وام
جناح المملكة في إكسبو 2020 دبي - الصورة من وام

شارك جناح المملكة العربية السعودية في فعالية "ساعة الأرض" التي تقام سنويا في إطار تذكير الجميع بأهمية خفض استهلاك الطاقة والإسهام في الحفاظ على البيئة، وتفاعل زوار جناح المملكة في إكسبو دبي 2020 مع هذه الفعالية، والتي بدأت بالعد التنازلي لإطفاء الأضواء الخارجية وأنظمة الصوت والأضواء الجانبية للجناح.

أهداف تنظيم فعالية "ساعة الأرض"

- نشر الوعي بأهمية خفض البصمة الكربونية.

- تشجيع الأفراد على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية وخفض مسببات التغير للمناخي.

- التكيف مع تداعيات التغير المناخي في جميع المبادرات العالمية التي تقلل انبعاث الغازات.

مشاركة جناح المملكة في تعزيز مبادئ الاستدامة

حرصت المملكة على تأكيد التزامها بمبادئ الاستدامة من خلال تنظيمها لعدة أنشطة تخص الطاقة المستدامة عبر جناح المملكة المشارك في معرض إكسبو دبي 2020، حيث تهدف إلى:

- تزويد الزوار والحضور بخطط المملكة وقوانينها التي تدعم مبادئ الاستدامة بشكل يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

- رفع مستوى الوعي بمفهوم الاستدامة وأشكالها وأهميتها.

ما يؤكد على جهود المملكة في تعزيز مبادئ الاستدامة هو تصميم المبنى الذي جاء مناسبا لمعايير الاستدامة البيئية واستطاع أن يحصل على الشهادة البلاتينية في نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة LEED من مجلس المباني الخضراء الأمريكي "USGBC".

التصميم الخاص بجناح المملكة في معرض إكسبو 2020 دبي

تم تصميم جناح المملكة بحيث تحيط به مساحة خضراء متمثلة في الحديقة الخارجية، واعتمد المبني في تصميمه على استخدام 650 لوحا شمسيا تم تصنيعها بأيادي رواد أعمال محليين في المملكة، بشكل يعكس حرص المملكة على حماية كوكب الأرض ودعم الآخرين لتحقيق مبادئ الاستدامة البيئية.

فعالية ساعة الأرض

هو أكبر حدث بيئي كوني يحدث سنويا، يقام في السبت الأخير من شهر مارس، يدعو إلى إطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية لمدة 60 دقيقة بدءًا من آخر يوم سبت في مارس الساعة 8:30 مساءً وحتى 9:30 مساءً، وذلك وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".