اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جناح المملكة في "إكسبو 2020 دبي" يستقبل 4 ملايين زائر

جناح السعودية في "إكسبو 2020 دبي" يستقبل 4 ملايين زائر - الصورة من حساب الجناح على تويتر
جناح السعودية في "إكسبو 2020 دبي" يستقبل 4 ملايين زائر - الصورة من حساب الجناح على تويتر

حقق جناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض "إكسبو 2020 دبي"، رقمًا قياسيًا جديدًا في عدد الزيارات، حيث وصل عدد زواره إلى 4 ملايين زائر من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية، إلى جانب الوفود الدبلوماسية رفيعة المستوى من مختلف الدول الشقيقة والصديقة.

واحتفل جناح المملكة، مساء أمس الخميس، بوصول عدد زواره إلى 4 ملايين زائر، وكتب عبر حسابه الرسمي على تويتر: "جهود عظيمة صنعت لحظات لا تنسى.. شكرًا لـ 4 ملايين زائر حظينا باستقباله في جناح السعودية في إكسبو2020".

وتجدر الإشارة إلى أن جناح المملكة العربية السعودية، يعد ثاني أكبر جناح في معرض إكسبو 2020 دبي من حيث المساحة، ونجح في جذب اهتمام الزوّار من مختلف الأعمار والجنسيات من خلال فعالياته المميزة وأنشطته المتنوعة وأسابيعه الموضوعية التي تعكس الثراء الإنساني والمكونات الحضارية والتنموية للسعودية، المستندة على ركائز أربعة رئيسية، تشمل: الطبيعة الغنية، والمجتمع الحيوي، والتراث العريق، والفرص الاقتصادية التي تقدمها المملكة للعالم، إلى جانب محطة للطاقة والاستدامة، وحضور متألق للحرف السعودية التراثية والعروض الفلكلورية الشعبية والأطباق الشهيرة من مختلف مناطق المملكة، والعروض العائلية والأسابيع الثقافية والشعرية.

ويضاف هذا الرقم القياسي الجديد في عدد الزيارات إلى سلسلة الإنجازات والأرقام القياسية التي حققها جناح المملكة منذ افتتاحه في أكتوبر 2021، وتجدر الإشارة إلى أن الجناح حقق 3 أرقام قياسية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال أكبر أرضية ضوئية تفاعلية وأطول ستارة مائية تفاعلية يصل طولها 32 مترًا وأكبر مرآة بشاشة رقمية تفاعلية.

يذكر أن جناح السعودية كان قد نظم يوم 28 فبراير الماضي ولمدة 3 أيام، فعالية "ليالي الفيلم السعودي"، وذلك بالتعاون مع هيئة الأفلام، وشهدت الفعالية، على مدار 3 أيام، عرض مجموعة كبيرة من الإنتاجات السينمائية السعودية، بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من الفعاليات والندوات والجلسات النقاشية التي تناولت صناعة السينما في المملكة العربية السعودية، وشهدت الفعالية أيضًا تنظيم مجموعة من ورش العمل الخاصة بالأطفال.