اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

زيت زهر النيرولي
زيت زهر النيرولي
زيت النيرولي
زيت النيرولي
فوائد النيرولي للبشرة
زيت زهر النيرولي
زيت النيرولي
3 صور

حتى عندما تتخيلين نفسك ذكية بشأن العناية بالبشرة، فقد تتقاطع أحياناً مع أحد مكونات المنتج التي لم تسمعين بها من قبل والتي تأتي مع نفحة من الغرابة. مثال على ذلك: زيت النيرولي. ويستخدم تحت إسم Eminence Organics في العديد من المنتجات الأكثر مبيعاً في العالم، ولكن ماذا تعرفين عنها؟ دعونا نلقي نظرة فاحصة ونكتشف بالضبط ما هو زيت زهر النيرولي أو زهر البرتقال، أصوله المدهشة وفوائده في العناية العضوية بالبشرة.
ما هو زيت النيرولي؟
من كان يظن أن هذا المكون الغامض مشتق بالفعل من اللون البرتقالي Neroliهو الاسم الأجمل الذي يطلق على زهرة البرتقال المر، وهي قريبة من برتقال السرة الشائع. كما يوحي الاسم، على عكس برتقال السرة، فإن البرتقال المر هو مجرد مر. في الواقع، يطلق عليهم عادة "برتقال المربى" لأنها تستخدم تاريخياً لصنع هذا التورتة البريطانية المنتشرة.
سميت على اسم آنا ماري أورسيني، أميرة القرن السابع عشر لنيرولا، إيطاليا، التي استخدمتها في حمامها كعطر ورائحة قفازاتها. اشتهرت آنا باستخدام زهر البرتقال في العناية بجمالها، ولكن قبل ذلك، كان زيت النيرولي سلعة يتم تداولها بكثرة في مصر القديمة والطب الصيني التقليدي.
ما هي فوائد زهر النيرولي ؟
بالإضافة إلى رائحة زهر النيرولي أو زهر البرتقال التي لا تقاوم، يمكن أيضاً استخدام زيت زهر البرتقال في العناية بالبشرة. فإن زيت زهر البرتقال يحفز خلايا الجلد على التجدد، مما يمنحها خصائص مضادة للندبات. هذا يجعل زهر البرتقال مكوناً رائعاً للفرك على علامات التمدد والبقع الداكنة والندوب.
إلى جانب خصائصه التجديدية، يعتبر زيت النيرولي أيضاً مطهراً ومضاداً للبكتيريا ومضاداً للالتهابات ومسكناً للألم، مما يجعله مفيداً في علاج البثور وحب الشباب وتقليل الاحمرار المصاحب للبثور. يتم ترسيخ زهر البرتقال كمنقذ للعناية بالبشرة، ويمكن استخدامه لعلاج البشرة الدهنية وتقليل الخطوط الدقيقة وترطيب جميع أنواع البشرة.

 


فوائد زيت النيرولي الأساسي للبشرة

زيت النيرولي


تعمل خصائص الاسترخاء الموجودة في هذا الزيت على الجلد على المستوى الخلوي. إنه مفيد بشكل خاص للبشرة الحساسة. هذا الزيت له تأثير مجدد على الجلد ويحفز نمو خلايا جديدة صحية.
يعمل على توحيد لون البشرة وشدها، مما يفيد في التخلص من التجاعيد وترهل الجلد.
يحسن مظهر الندبات وندبات حب الشباب.
يساعد في تقليل ظهور علامات التمدد والندوب.
مفيد للأوردة العنكبوتية والشعيرات الدموية المكسورة.
يوازن إنتاج الزيت. يرطب البشرة الجافة ويروض البشرة الدهنية.
يزيد من مرونة الجلد.
يجدد خلايا الجلد.
مضاد للميكروبات.
كيف تستخدمين زيت النيرولي للبشرة؟
هناك العديد من الطرق لتطبيق هذا الزيت الرائع على البشرة، وبما أنه يعمل بشكل جميل على مجموعة من أنواع البشرة، فإن زهر البرتقال يعد خياراَ رائعاَ للجميع. نظراَ لخصائصه المضادة للشيخوخة.
زيت الوجه هذا مفيد لجميع أنواع البشرة ويساعد في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة. استخدميه ليلاً لتجديد شباب البشرة. هذه الوصفة مثالية للاستخدام اليومي للوجه. أنت بحاجة إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا و 5 قطرات من زيت النيرولي الأساسي 3 قطرات من زيت اللبان العطري و4 قطرات من زيت بذور الجزر امزجي المكونات معاً في زجاجة قطارة زجاجية داكنة ورجي جيداً قبل الاستخدام.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: فوائد زيت زهرة الربيع للبشرة