اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة

لماذا يظهر الشعر الزائد بعد الليزر
أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة
ظهور الشعر الزائد بعد الليزر
لا يمكن لليزر قتل بصيلات الشعر بشكل تام
ظهور الشعر الزائد بعد الليزر أمر طبيعي
جلسات الليزر المتقاربة تؤدي الى ظهور الشعر  الزائد مجدداً
لماذا يظهر الشعر الزائد بعد الليزر
ظهور الشعر الزائد بعد الليزر
ظهور الشعر الزائد بعد الليزر أمر طبيعي
3 صور

على رغم أن الليزر يعد إحدى أفضل التقنيات للتخلص من الشعر الزائد في الوجه والجسم، إلا أن الشعر الزائد في بعض الأحيان سرعان ما يعود للظهور بكثافة بعد الخضوع لجلسات الليزر، فلا تحصل المرأة على النتائج المثالية التي كانت تتوقعها. لكن ظهور الشعر بعد الليزر أمر طبيعي وينتج عن أسباب عديدة. وقد رصدنا في هذا المقال، أهم أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة.
تابعي المزيد: فوائد ماء اللقاح للبشرة

الليزر لا يقتل بصيلات الشعر نهائياً

لا يمكن لليزر قتل بصيلات الشعر بشكل تام


السبب الأول في ظهور الشعر بعد الخضوع لجلسات الليزر، هو أن الليزر يعمل على التخفيف من كمية الشعر الزائد ويحد من ظهوره، إلا أنه لا يمكن أن يقتل بصيلات الشعر بشكل نهائي. وبالتالي، فإنه لأمر طبيعي أن يظهر الشعر مجدداً في الوجه والجسم، رغم الخضوع لعدد من جلسات الليزر.

الفعالية المحدودة لجهاز الليزر الذي تم استخدامه

من المعروف أن هناك العديد من أجهة الليزر المخصصة لإزالة الشعر الزائد، لذلك من الضروري أن تتأكدي من جودة وفعالية أي جهاز ستستخدمينه. وإذا كنت ترغبين في الخضوع لجلسات الليزر داخل إحدى العيادات، عليك التأكد من أن العيادة التي ستتوجهين إليها متخصصة وذات سمعة جيدة.

الخضوع لجلسات الليزر خلال فترة قصيرة

جلسات الليزر المتقاربة تؤدي الى ظهور الشعر الزائد مجدداً


يؤدي الخضوع لجلسات الليزر خلال فترة قصيرة الى ظهور الشعر مجدداً وبكثافة في الوجه والجسم، والسبب هو أن دورة نمو الشعر لا تكون قد اكتملت، وبالتالي لا تستطيع الأشعة الناتجة من جهاز الليزر استهداف بصيلات الشعر بشكل كاف، حيث أنه من الضروري أن يكون الفارق بين الجلسة والأخرى ثلاثة أسابيع على الأقل، لتكون دورة نمو الشعر قد اكتملت، مما يساعد موجات الضوء المنبعثة من الليزر في استهداف الشعيرات بشكل دقيق.

عدم الخضوع لعدد كاف من جلسات الليزر

للحصول على النتيجة المثالية التي ترغبين فيها، عليك الخضوع لعدد كاف من جلسات الليزر التي تستهدف الشعر الزائد في الوجه والجسم، أي ما لا يقل عن ست جلسات، وإلا سيعود الشعر للظهور مجدداً وبشكل مكثف.

اضطراب الهرمونات

يعد اضطراب الهرمونات أحد الأسباب الشائعة لظهور الشعر الزائد في الوجه والجسم بعد الخضوع لجلسات الليزر، وهذا الاضطراب ينتج من أسباب متعددة، بما فيها انقطاع الطمث أو الدورة الشهرية.
تابعي المزيد: السكالبترا.. جديد الحقن التجميلية لصقل البشرة