اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزير الاستثمار خلال مؤتمر ريادة الأعمال: بحلول عام 2030 سنرى المزيد من الشباب والشابات في مناصب قيادية

وزير الاستثمار وجوناثان أورتمانز. الصورة من تويتر منشآت
وزير الاستثمار وجوناثان أورتمانز. الصورة من تويتر منشآت

على هامش مؤتمر ريادة الأعمال الذي يقام في العاصمة السعودية الرياض عقدت اليوم جلسة حوارية مع "المهندس خالد الفالح" وزير الاستثمار يحاوره فيها "جوناثان أورتمانز" رئيس الشبكة العالمية لريادة الأعمال.


يذكر أنّ وزير الاستثمار صرح خلال جلسته الحوارية بأنّ "المملكة لديها قصة لم تحكَ بعد". ودعا الجميع من مختلف أنحاء العالم كي يأتوا ويعيشوا بأنفسهم هذه القصة.

وأضاف "الفالح" قائلًا:" الشركات الناشئة موعودة بنمو ضخم، ودور كبير ستحتله في تمكين الاقتصاد".

مؤتمر ريادة الأعمال


تجدر الإشارة إلى أنّ فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال انطلق يوم أمس تحت شعار "نعيد_نبتكر_نجدد" برعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد السعودية، نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات وفندق "الرتزكارلتون "بالرياض".

فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال


يشهد المؤتمر في دورته الحالية مشاركة خبراء وصناع قرار من 180 دولة، حيث سيتم تناول أكثر من 100 حلقة نقاش بمشاركة 150 متحدثًا و26 وزيرًا من جميع أنحاء العالم، وستسلط حلقات النقاش الضوء على الآتي:
• مناقشة المواضيع التي تهدف لبناء نظام عالمي موحد لريادة الأعمال.
• مساعدة رواد الأعمال على استدامة أعمالهم وتوسعها في جميع أنحاء العالم.
• التعرف على التوجهات العالمية الجديدة للعمل الريادي في مرحلة ما بعد الجائحة.

عدد الاتفاقيات التي وقعت في اليوم الأول من مؤتمر ريادة الأعمال


وقعت أرامكو السعودية 10 مذكرات تعاون واتفاقيتين مع شركات محلية وعالمية في مجالات التحول الرقمي، وتقنية المعلومات والتنمية الوطنية.

وأيضًا كان لبنك التنمية الاجتماعية النصيب من توقيع اتفاقيات مع جهات تتمثل في الهيئة الملكية بينبع، ومعهد ريادة الأعمال الوطني، بالإضافة إلى ذلك فقد أعلن البنك عن تدشين مجموعة من المبادرات والمنتجات بهدف دعم رواد الأعمال بأكثر من 11 مليار ريال.

أما بالنسبة للشركة السعودية للاستثمار الجريء SVC فوقعت اتفاقيات مع عدد من الصناديق الاستثمارية بقيمة إجمالية قدرها 2.4 مليار ريال.

وكان لشركة "سابك" مشاركة فعالة من خلال تدشين صندوق "نساند2"، مع شركة الأهلي المالية بقيمة 750 ريال، لدعم الشركات الناشئة وتطوير القطاع الصناعي.

وشملت مذكرات التفاهم الموقعة مع "منشآت" كلا من شركتي Cars24 العالمية إحدى منصات التجارة الإلكترونية للسيارات وشركة Lenskart العالمية أكبر سلسلة متاجر للنظارات الطبية الآسيوية، بجانب شركة Kitopi المتخصصة في المطابخ.

تم توقيع مذكرة تفاهم بين "منشآت" والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي لتدشين مبادرة "رواد".

وحظيت الهيئة الملكية للجبيل وينبع وصندوق التنمية الصناعية السعودي وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية للتعاون في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي وسابك، بتوقيع مذكرة تفاهم مع "منشآت" للتعاون في مبادرات تدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ووقعت "منشآت" اتفاقية مع شركة الجبر للتمويل لتقديم منتجات تمويلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بقيمة 20 مليون ريال.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".