اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بمناسبة اليوم العالمي للمسرح.. هيئة المسرح والفنون الأدائية السعودية تحتفي به لتعزيز هذا الفن

هيئة المسرح والفنون الأدائية
هيئة المسرح والفنون الأدائية - الصورة من واس

شاركت هيئة المسرح والفنون الأدائية السعودية، باحتفالات اليوم العالمي للمسرح، في حفل أقيم على مسرح مدراس المملكة، بحضور سلطان البازعي الرئيس التنفيذي للهيئة، وعدد من المسرحيين والمهتمين بقطاع المسرح.

دعوة المبدعين لتقديم منظورهم الخاص عن الملحمية

وبهذه المناسبة، حثَّ أحمد الهذيل في كلمته خلال الحفل جميع المبدعين المسرحيين إلى تقديم منظورهم الخاص للزمن الملحمي، والتغيير الملحمي، والوعي الملحمي، والانعكاس الملحمي، والرؤية الملحمية، موضحاً أن العالم يعيش فترة ملحمية من تاريخ البشرية، نتج عنها تغييرات عميقة، حسبما أوردت "واس".

الكل متساوي على المسرح

وأبان أن المسرح يخلق مساحة على الأرض يكون فيها الكل متساوياً، سواءً البشر أو النباتات أو الحيوانات أو قطرات المطر، كونه نابضاً بالحياة من خلال التفاعل العميق، ورباطة الجأش، والحكمة، والعمل الدؤوب والصبر.

جهود الهيئة لاستعادة روح المسرح

كما ألقى سلطان البازعي الرئيس التنفيذي للهيئة كلمةً له، بحسب "واس"، أكد فيها على جهود هيئة المسرح والفنون الأدائية لاستعادة روح المسرح بدعم سخي من القيادة الرشيدة، مع الحرص على مضاعفة الجهود لبناء القدرات الوطنية في جميع قطاعات المسرح والفنون الأدائية.
وقال: "نعمل بكل الطاقات والجهود على أن نختتم هذا العام بافتتاح أول أكاديمية تطبيقية للمسرح والفنون الأدائية، لتكون الحافز والمشجع لعشاق المسرح ومُمكّن لهم لتقديم محتوى يعكس ما تتمتع به المملكة من طاقات ومواهب".
تابعي المزيد: رغما عن التكنولوجيا .. المسرح عالم سحري يتوقف أمامه العالم

تعزيز هذا الشكل الفن

ويأتي الاحتفاء باليوم العالمي للمسرح الذي نظمته هيئة المسرح والفنون الأدائية ضمن سياق حرصها على مواكبة الاحتفال العالمي بيوم المسرح الذي حددته الهيئة الدولية للمسرح في الـ 27 من شهر مارس كل عام، بهدف تعزيز هذا الشكل الفني في جميع أنحاء العالم، وزيادة الوعي بأهميته، ودفع قادة الرأي إلى إدراك قيمة المسرح وكل ما يرتبط به من مواهب وفنون.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".