انضمي لأكثر من مليون من عشاق البيانو يحتفلون معاً في اليوم العالمي للبيانو!

اليوم العالمي للبيانو
احتفالات اليوم العالمي للبيانو
اليوم العالمي للبيانو
يمنح الاحتفال باليوم العالمي للبيانو جميع عشاق البيانو فرصة للاستمتاع به
اليوم العالمي للبيانو
الاحتفال باليوم العالمي للبيانو
اليوم العالمي للبيانو
الصورة من الصفحة الرسمية ليوم البيانو على انستغرام
اليوم العالمي للبيانو
الاحتفال باليوم العالمي للبيانو
اليوم العالمي للبيانو
اليوم العالمي للبيانو
اليوم العالمي للبيانو
اليوم العالمي للبيانو
اليوم العالمي للبيانو
5 صور

هناك العديد من آلات البيانو الرائعة التي لا يتم استخدامها في العزف، فهي إما مكسورة أو مخزنة في متاجر البيانو أو تستخدم كأثاث، بدلاً من استخدامها كآلات موسيقية. في الوقت نفسه، هناك الكثير من عازفي البيانو الموهوبين الذين ليست لديهم إمكانية لامتلاك بيانو.

يمنح الاحتفال باليوم العالمي للبيانو جميع عشاق البيانو فرصة للاستمتاع به


وفق هذا السياق، يمنح الاحتفال باليوم العالمي للبيانو، والذي يقام في 29 مارس من كل عام، جميع عشاق البيانو من جميع أنحاء العالم ويشجعهم على العزف على الآلة الموسيقية السحرية، كما أنه فرصة لأصحاب آلات البيانو غير المستخدمة لوضعها في مكان يمكن أن يستمتع فيه الكثير من الناس بها. كل من يرغب في مشاركة فرحة العزف والاستماع إلى موسيقى البيانو مدعو للمشاركة والتفاعل.
يهدف اليوم العالمي للبيانو للاحتفال بآلة البيانو الجميلة، التي جلبت البهجة إلى حياة الناس لسنوات عديدة. الفكرة الرئيسية وراء الاحتفال بهذا اليوم هي إنشاء منصة مناسبة للمساعي المتعلقة بالبيانو، والترويج لدروس موسيقية أكثر تقدماً، كما يشجع هذا الاحتفال عازفي البيانو من جميع أنحاء العالم على المساهمة بقطعهم الفنية.

• كيف بدأ اليوم العالمي للبيانو؟

اليوم العالمي للبيانو


حسب موقع newsbytesapp.com، بدأ يوم البيانو كفكرة من قبل عازف البيانو والملحن والمنتج الألماني الشهير نيلز فرام. يؤلف نيلز فرام موسيقى البيانو الكلاسيكية مع الموسيقى الإلكترونية بأسلوب غير تقليدي. عندما سُئل فرام: لماذا يحتاج العالم إلى يوم بيانو؟ أجاب فرام: "في الغالب، لأن الاحتفال بالبيانو لا يضر، وكذلك الاحتفال بالمؤدين والملحنين صناع البيانو، والأهم، المستمع".

• انضمي لاحتفالات اليوم العالمي للبيانو

احتفالات اليوم العالمي للبيانو


تدعوك Deutsche Grammophon لمشاركتها الاحتفال باليوم العالمي للبيانو 2022؛ من خلال مشاهدة المهرجان الافتراضي لـ"دويتشه غراموفون" الذي يضم بعضاً من أعظم عازفي البيانو في كل العصور.
بدلاً من مجرد مهرجان ليوم واحد، تقدم دويتشه غراموفون فعاليات مهرجانها الافتراضي الدولي الثالث للاحتفال باليوم العالمي للبيانو في 29 مارس 2022، وبرنامجاً شاملاً خلال الفترة من 24 وحتى 29 مارس، ويتضمن ست حفلات بيانو لعازفي البيانو العالميين من دويتشه غراموفون على مسرح DG، تتضمن معزوفات لفنانين أسطوريين، ومجموعة منسقة خصيصاً من ألبومات البيانو المعروضة للبيع في DG Store.

• دويتشه غراموفون جزء لا يتجزأ من اليوم العالمي للبيانو

الاحتفال باليوم العالمي للبيانو


وحسب موقع udiscovermusic.com، أكد د. كليمنس تراوتمان، رئيس دويتشه غراموفون، أن "الموسيقى تتخطى كل الحدود؛ لتلمس أناساً من العديد من الأماكن والخلفيات، معرباً عن سعادته لأن تكون دويتشه غراموفون جزءاً لا يتجزأ من اليوم العالمي للبيانو، للسنة الثالثة على التوالي، ولافتاً لوصول المهرجان الافتتاحي عبر الإنترنت في مارس 2020 وما تلاه إلى جماهير عالمية تضم أكثر من مليون من عشاق البيانو، مشيراً إلى أن احتفال المهرجان هذا العام يتضمن إنتاجات جديدة تماماً وعروضاً أولى حصرية ومجموعة رائعة من التسجيلات الأرشيفية تمتاز بالجمال والإبداع اللامحدود لعزف البيانو الرائع.
تابعي المزيد: اليوم العالمي للبيانو لماذا تم اختيار يوم 29 مارس؟

• مهرجان Deutsche Grammophon الافتراضي لليوم العالمي للبيانو

الصورة من الصفحة الرسمية ليوم البيانو على فيس بوك


وقد افتتح مهرجان Deutsche Grammophon الافتراضي لليوم العالمي للبيانو لهذا العام 2022، في 24 مارس، حيث قام ماوريتسيو بوليني بأداء آخر ثلاث سوناتات بيانو لبيتهوفن، كما قدم غريغوري سوكولوف هايدن وشوبرت من Haydnsaal في قصر Esterházy في أيزنشتات، وقدم دانييل تريفونوف موسيقى يوهان سيباستيان باخ من Philharmonie في برلين. كما قدم دانيال بارنبويم مجموعة مختارة من الأعمال المفضلة والأعمال الأخرى لشوبان، تم تصويرها في بيير بوليز سال في برلين، وأدى يوجا وانغ أداء رحمانينوف وسكريبين وبروكوفييف، وتم تصويره في أوركسترا برلين.
• وللمشاركة في اليوم العالمي للبيانو:
خلال اليوم 29 مارس وعبر موقع:
https://www.udiscovermusic.com/classical-news/world-piano-day-festival/
- يمكنكِ مشاهدة Víkingur Ólafsson وهو يؤدي مجموعة مختارة من أعمال باخ الكبيرة والصغيرة على لوحة المفاتيح.
- C Minor 'Pathétique' لبيتهوفن واثنين من أعمال Philip Glass 'Etudes تم تصويرها في قاعة Harpa للحفلات الموسيقية في ريكيافيك. لم تعد الأعمال تشكيل الشكل الموسيقي لعصرها فحسب، بل أحدثت أيضاً ثورة في مكانة البيانو كأداة.
- خلال اليوم أيضاً سيتم عرض فيلم حصري مدته ساعة كاملة من العروض التي أعيد اكتشافها من قبل بعض أشهر عازفي البيانو في العالم رقمياً لأول مرة على قناة Deutsche Grammophon على YouTube. يعرض الفيلم لقطات عن قرب لأيادي فنانين بارزين، من بينهم فلاديمير هورويتز وويلهلم كيمبف.
- سيتم تقديم عروض من هيلين غريمو، ويونغ لانغ لانغ، ويوجا وانغ، ودانييل بارينبويم، وماريا جواو بيريس، وماوريتسيو بوليني.
تابعي المزيد: اليوم العالمي للبيانو