واتساب.. ميزة جديدة طال انتظارها قيد التجربة

صورة تطبيق واتساب
تطبيق واتساب - الصورة من موقع phonearena
صورة مسربة للحد الأقصى لبيانات واتساب
تسريبات حول الحد الأقصى لنقل البيانات عبر واتساب - الصورة من موقع phonearena
صورة تطبيق واتساب
صورة مسربة للحد الأقصى لبيانات واتساب
2 صور

إذا كنت ترغب في أي وقت مضى في إرسال ملف كبير عبر تطبيق واتساب، وتم الترحيب بحقيقة أن تطبيق الدردشة لا يمكنه إرسالها لك، فقد ينتهي هذا قريبًا، حيث يختبر واتساب في الوقت الحالي حدًا جديدًا لحجم الملف 2 جيجابايت.

وبحسب ما نُشر من تقارير، فقد كانت الشركة تبحث في طرق لتحسين تجربة واتساب لمستخدمها، وهذا التغيير هو أحدث جهد مبذول من شركة "ميتا" المالكة لتطبيق واتساب وفيسبوك وإنستجرام، في خدمة الدردشة المشفرة من طرف إلى طرف.

واكتشف موقع WABetaInfo المتخصص في نقل تسريبات وكل ما هو جديد في تطبيق واتساب، الحد الجديد للملفات التي يمكنك إرسالها عبر تطبيق واتساب في أحدث إصدار تجريبي من التطبيق لنظامي أندرويد و iOS. حاليًا، تم طرح حد حجم الملف الجديد للمستخدمين في الأرجنتين فقط، ولكن من المرجح أن يتم إصداره عالميًا قريبًا أيضًا.

قبل هذا التحديث، كان لدى واتساب حد أقصى يبلغ 100 ميغابايت للملفات التي تريد إرسالها أو استقبالها على خدمة الدردشة. مع هذا التغيير الجديد، سيتم رفع هذا الحد بشكل كبير إلى 2 غيغابايت. كما ذكرنا سابقًا، تم طرح الميزة لعدد صغير من مختبري الإصدار التجريبي الموجودين حاليًا في الأرجنتين.

يجدر الإشارة إلى أن هذه ميزة اختبارية، لذلك لا يزال من الممكن أن يقرر واتساب التراجع عنها وعدم إصدارها عالميًا، لكن يمكن أن تتمكن من حل أي أخطاء قد تكون بها وإصدارها للجميع. لا يوجد جدول زمني حتى الآن في هذا الاختبار وإصدار رسمي لاحق محتمل لهذه الميزة.

وتعتبر هذه مجرد واحدة من العديد من الميزات التي يعمل عليها واتساب حاليًا لجعل تجربتك على التطبيق أفضل. إحدى ميزات التطبيق الشهير التي طال انتظارها والتي على وشك أن تصبح رسمية هي دعم متعدد الأجهزة. الذي طال انتظاره أيضًا والمفيد للغاية قادم الآن أخيرًا إلى كل من أندرويد وiOS. سيتم إصداره لأول مرة على نظام التشغيل iOS بنهاية هذا الشهر، وسوف يحصل عليه مستخدمو أندرويد في وقت ما في أبريل المقبل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»