لماذا يعتبر الغلسرين المرطب المفضل للبشرة؟

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة
ترطيب البشرة من الداخل
ترطيب البشرة من الداخل
الغلسرين
الغلسرين
ترطيب البشرة
ترطيب البشرة من الداخل
الغلسرين
3 صور

بالطبع سمعت عن حمض الهيالورونيك للترطيب المكثف والريتينول لمكافحة الشيخوخة، لكن الغلسرين، المعروف أيضاً باسم الجلسرين، هو بطل غير معروف للعناية بالبشرة. في الواقع، لقد كان هذا المنتج الرائع للبشرة موجوداً منذ فترة طويلة وتم تحميله في العديد من المنتجات، فهل تريدين معرفة المزيد عن هذا المكون المفضل للبشرة؟ وكيف يمكن أن يفيدك؟
ما هو الغلسرين ؟
الإجابة المختصرة: الغلسرين هو مرطب موجود في جميع منتجات العناية بالبشرة تقريباً. الغلسرين مركب طبيعي في الجسم، ومشتق من النباتات.



كيف يمكن أن يفيد الغلسرين بشرتك؟

الغلسرين


على عكس المكونات القاسية التي يجب استخدامها باعتدال، فإن الغلسرين المرطب ليس له آثار جانبية (بغض النظر عن الحساسية بالطبع). كما أنه متوافق مع جميع أنواع البشرة - بما في ذلك البشرة الحساسة. بشكل عام، يضمن لك استخدام الغلسرين المنتظم الحصول على بشرة ناعمة وندية. فيما يلي الأسباب الرئيسية التي تجعلنا نعتبره منقذاً للجلد.
يزيد ترطيب البشرة
يعمل الغلسرين كحاجز مرطب يمنع فقدان الرطوبة أثناء استخدامه. إذ، يعمل على ترطيب الجلد ويجذب إليه المزيد من الرطوبة.
النتيجة: بشرة ندية وممتلئة بالرطوبة.
يسرع التئام الجروح
هل لديك جرح أو حروق أو بشرة متشققة؟ ستجدين الغلسرين في معظم المستحضرات العلاجية لأن خصائص الترطيب الموجودة بداخله تسرع عملية التئام الجروح.
يحسن حاجز ترطيب البشرة
تظهر الأبحاث أن الغلسرين يعمل بشكل مشابه لعامل الترطيب الطبيعي للبشرة، وهذا هو سبب كونه رائعاً لجميع أنواع البشرة. يساعد هذا في الحماية من التعرض البيئي والمكونات القاسية.
يعزز تغلغل المكونات الأخرى
يلعب الغلسرين دوراً رائعاً مع المكونات الفعالة الأخرى، مما يجعله أحد أكثر المكونات شيوعاً في العناية بالبشرة. يزيد من ليونة الطبقة الخارجية من بشرتك، مما يجعل امتصاص المكونات الأخرى أسهل ويجعلها أكثر فعالية.
كيفية استخدام الغلسرين في روتينك
إذا كنت ترغبين في الحصول على دفعة إضافية من الرطوبة، فيمكنك استخدام المكون هذا كخطوة أخيرة في روتينك. ولأنه لزج للغاية، فمن الأفضل عدم استخدامه مباشرة على الوجه. لأنه يمكن للالتصاق أن يجذب الشعر أو الغبار أو الأوساخ أو القطن أو أي شيء يلمس وجهك. لذلك، فإن أفضل طريقة لاستخدامه هي بوضع بضع نقاط صغيرة على اليد وقبل فركه يمكنك رش وجهك برذاذ مرطب مثل ماء الورد. باستخدام الرذاذ، يمكنك تخفيف الغلسرين وتوزيعه، فيصبح طبقة رقيقة لطيفة غير لزجة.
تابعي المزيد: فوائد زيت النيرولي للبشرة