الملكة إليزابيث تختار الأمير أندرو وتغضب الأمير تشارلز ونجلهه ويليام

الملكة إليزابيث مع عائلتها
الملكة إليزابيث مع عائلتها - الصورة من حساب العائلة الملكية على إنستغرام
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث - الصورة من حساب العائلة الملكية على إنستغرام
الملكة إليزابيث مع عائلتها
الملكة اليزابيث
2 صور

اختارت الملكة إليزابيث أن يرافقها نجلها الثاني الأمير أندرو إلى حفل تأبين زوجها الراحل الأمير فيليب الذي أقيم في صباح يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع والموافق ليوم 29 مارس/ آذار 2022.
وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الملكة اختارت الأمير أندرو بناء على رغبته الشخصية بمرافقتها، وذلك بعد أسابيع قليلة من تجريده من مهامه الملكية والعسكرية على إثر المشاكل التي وقع بها مؤخراً، وشكلت إحراجاً للعائلة الملكية.
وقد طلب الأمير أندرو مرافقة والدته الملكة إليزابيث إلى حفل التأبين، وأن يسير إلى جانبها في الحفل حتى تصل إلى مكان جلوسها في الحفل، فكان الرد بالرفض من قبل الكثيرين في العائلة المالكة، وعلى رأسهم الأمير تشارلز ونجله الأمير ويليام، إلا أن الملكة قررت في النهاية أن تستجيب لطلب الأمير أندرو، فما كان من الجميع إلا أن رضخوا لقرار الملكة.

الملكة في حفل تأبين الأمير فيليب


وكانت الملكة إليزابيث الثانية قد حضرت حفل تأبين زوجها الراحل الأمير فيليب برفقة عائلتها.
فعلى الرغم من الشكوك، بقيت سائدة صباح الثلاثاء حول حضورها، شاركت الملكة في هذا الحفل الذي يقام بعد عام على وفاة الأمير فيليب، الذي استمر زواجها منه 73 عاماً.
وكان اللافت حضورها ووقوفها دون الاستعانة بكرسي متحرك، حيث كانت العديد من وسائل الإعلام البريطانية، قد ذكرت أن الملكة فقدت قدرتها على المشي، وبدأت تستعين بكرسي متحرك، بل إنها وقفت عدة مرات خلال القداس، وخطت بضع خطوات لإلقاء التحية على الحاضرين.
ويعتبر هذا الظهور العلني الأول للملكة، حيث وصلت إلى وستمنستر آبي برفقة نجلها أندرو، ودخلت من مدخل جانبي، لتجلس في المقعد الأمامي المخصص لها، إلى جانب ابنها الأمير تشارلز وزوجته كاميلا إضافة إلى الأميرة آن.
أما في المقعد الخلفي، فقد جلس الأمير ويليام وزوجته الدوقة كيت ميدلتون مع أطفالهما، فيما ظهرت كل من الأميرة يوجين وزوجها، والأميرة بياتريس وزوجها في المقعد خلف الأمير ويليام.
وكان الحدث الأبرز في القداس غياب الأمير هاري، الذي من الممكن أن يكون قد تسبب بحزن للملكة إليزابيث، التي تحرص دائماً أن تكون عائلتها مجتمعة في المناسبات المهمة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»