اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الكلية التقنية للبنات بجدة تختتم فعاليات منتدى الموهوبين

المتدربات الفائزات
المتدربات الفائزات

بمشاركة أكثر من 200 مهتمة بالموهبة والابتكار، اختتمت يوم أمس الخميس فعاليات منتدى الموهوبين تحت شعار "ابتكار بلا حدود" والذي أقامته الكلية التقنية للبنات بجدة برعاية مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة مرعي سعد القرني. واستهدف المنتدى الذي استمر ثلاثة أيام بمشاركة 208 من المهتمات بالموهبة إلى تشجيع الإبداع والابتكار لدى المتدربات والمدربات والخريجات واثراء روح التنافس الشريف بينهن في مجال العلم والمعرفة التقنية والمهنية للمساهمة في نهضة الوطن واكتشاف وتنمية قدرات الموهوبات للتفكير العلمي المنظم وحل المشكلات.

وأوضحت الدكتورة عفراء بنت زكي اللياتي عميدة الكلية، أن المنتدى تضمن عرضاً لعدد من الورش وأوراق العمل قدمها عدد من أصحاب الخبرة والكفاءات تدعم تعزيز الإبداع الابتكار وتنميته والتوجه للتفكير البناء الذي يساعد على تنمية المواهب الإبداعية، كما تناول المعرض المصاحب للمنتدى عرض لعدد من تجارب المبتكرات المشاركات في المسابقة وتجارب الرواد في الموهبة والتي ساعدت على التعرف على الأفكار المتنوعة وكيف نمت الفكرة وتحولت إلى ابتكار ملموس، وأشارت إلى أن فكرة المنتدى جاءت لدعم الموهوبات وإبراز ابداعاتهن.

وشهد المنتدى في ختامه منافسة 12 ابتكارا، تم تقديمها من خلال 3 مدربات و9 متدربات حيث حققت كلاً من:

المتدربة لمى خلاف من الكلية التقنية الرقمية للبنات بجدة المركز الأول على ابتكارها صندوق الطوارئ. وحققت المتدربة ريما المشعلي من الكلية التقنية الرقمية للبنات بجدة المركز الثاني على ابتكارها سقي النبات، بينما حققت المتدربة أميرة الزهراني من الكلية التقنية للبنات بجده المركز الثالث على ابتكارها نماذج آلية لخدمة فئة الصم والبكم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"