جامعة الملك فيصل: بدء التقديم على برامج الدراسات العليا 5 أبريل

جامعة الملك فيصل
جامعة الملك فيصل

كشفت جامعة الملك فيصل، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أمس الخميس، عن موعد فتح بوابة القبول للتقديم على برامج الدراسات العليا (دبلوم - ماجستير- دكتوراه) للعام الجامعي 1444هـ.

موعد التقديم على برامج الدراسات العليا

وأوضحت عمادة الدراسات العليا بالجامعة، أنه سيتم فتح باب التقديم على برامج الدراسات العليا يوم الثلاثاء 4-9-1443هـ الموافق 5 أبريل الجاري، وحتى يوم الخميس 13-9-1443هـ الموافق 14 أبريل 2022، مضيفة أن "التقديم متاح لجميع المتقدمين السعوديين ومن في حكمهم، وغير السعوديين المقيمين بالمملكة".

من جهته، أشار الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي، رئيس جامعة الملك فيصل، إلى أن "الجامعة، وفي إطار هويتها المتسقة مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030م، أولت عنايتها بتطوير برامج الدراسات العليا، وحققت، خلال العامين الماضيين، نموًا مطردًا بنسبة تزيد عن 80%، وبلغ عدد الدارسين في البرامج نحو 5200 طالب وطالبة، وبزيادة في مقاعد القبول لهذا العام عن العام الماضي بنسبة تجاوزت 30%".

إتاحة 8 برامج ماجستير للطالبات للمرة الأولى

وبدوره، أوضح الأستاذ الدكتور زياد بن عبدالله الحمام، عميد الدراسات العليا، في تصريح له، أن التقديم سيكون عبر بوابة القبول الإلكتروني، ولن يتم استقبال أي طلبات ورقية بعد انتهاء فترة التقديم، مضيفًا أن العمادة وبالتنسيق مع كليتي الطب البيطري، والعلوم الزراعية والأغذية أتاحت 8 برامج ماجستير للطالبات للمرة الأولى، وتشمل هذه البرامج الآتي: (ماجستير علم الأمراض البيطرية، ماجستير علوم صحة الغذاء، ماجستير صحة الحيوان - الطب الوقائي، ماجستير الولادة والتناسليات، ماجستير الطب الباطني البيطري، ماجستير الطفيليات، ماجستير أمراض الطيور، والمقدمة من كلية الطب البيطري، إلى جانب برنامج ماجستير علوم الإنتاج الحيواني المقدم من كلية العلوم الزراعية والأغذية).

أول دورة تدريبية باستخدام تقنية (الهولوجرام)

وعلى صعيد آخر، فقد عقدت جامعة الملك فيصل، مساء يوم الأربعاء الماضي، أول دورة تدريبية باستخدام تقنية التصوير التجسيمي (الهولوجرام) من خلال استديوهات عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

وقدم الأستاذ الدكتور بدر عبده حكمي من مدينة جدة، الدورة التدريبية بعنوان "زيادة الإنتاجية الشخصية"، بالتعاون مع عمادة التطوير وضمان الجودة، وبحضور 32 مشاركًا من أعضاء هيئة التدريس. من جهته، قال الدكتور فواز بن وصل الله الصاعدي، عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، إن تقديم هذه الدورة باستخدام تقنية التصوير التجسيمي يعزز مواكبة الجامعة لمستحدثات وتطورات التقنية واستخدامها في مجالات التدريب مما يعظم بدوره الفائدة، ويسهل إجراءات الاستعانة بالخبراء والمتخصصين في مجال التدريب محليًّا ودوليًّا من خلال هذه التقنية، حيث توفر الحضور الافتراضي التجسيمي للخبراء والمختصين كما تمكنهم من تقديم التدريب التفاعلي الكامل دون الحاجة للتواجد الحضوري.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية الإلكترونية المستهدف تنفيذها بالتعاون مع جهات الجامعة المتعددة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"