اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اتفاقية بين بنك التنمية الاجتماعية السعودي وشركة كريم لتوفير 7500 فرصة عمل

بنك التنمية الاجتماعية
بنك التنمية الاجتماعية

قام بنك التنمية الاجتماعية السعودي بتوقيع اتفاقية مع شركة كريم للنقل التشاركي، وتهدف هذه الاتفاقية لتقديم حزمة من الخدمات المالية وغير المالية لدعم الشباب والمستفيدين من أبناء الوطن، وتمكينهم من ممارسة العمل الحر والتوظيف الذاتي عن طريق الاستفادة من الخيارات التمويلية في منتج "نفاذ" لدى البنك بقيمة إقراضية تصل لـ150 ألف ريال، ويستهدف هذا البرنامج تأمين فرص عمل لـ4500 كابتن في خدمة النقل التشاركي، و3000 كابتن في خدمة توصيل الطلبات.

تمويل 7500 كابتن في خدمة النقل التشاركي وخدمة التوصيل

من جهته، أوضح الأستاذ إبراهيم بن حمد الراشد، الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية، أن "البنك يقدم تمويل العمل الحر للمواطنين الراغبين في العمل لتعزيز دخلهم المالي"، مضيفًا أن "هذه الاتفاقية ستسهم في تحقيق مستهدفات العمل بشكل مرن ومستقل"، موضحًا أن حجم التمويل المقدم لاتفاقية البنك مع شركة كريم تقدر لـ1.1 مليار ريال سعودي بما يعادل 293 مليون دولار، من خلال تمويل 7500 كابتن في خدمة النقل التشاركي وخدمة التوصيل.

وتنص هذه الاتفاقية على تمويل مركبات السائقين بأقساط منخفضة لمدة 3 أعوام تصل إلى 150 ألف ريال لكل سائق من خلال برنامج "نفاذ" لدى البنك.

من جهتها، ذكرت شركة كريم للنقل التشاركي، أن "السائقين السعوديين أكملوا نحو 250 مليون رحلة، ووصل عدد المستفيدين من العمل مع الشركة شهريًا أكثر من 75 ألف سعودي، تجاوزت أرباحهم 430 مليون ريال في العام الماضي".

تخصيص 11 مليار ريال لتمويل رواد الأعمال في المملكة

يذكر أن بنك التنمية الاجتماعية كان قد شارك في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، الذي نظمته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" بالتعاون مع الشبكة العالمية لريادة الأعمال GEN تحت شعار "نعيد - نبتكر - نُجدد"، خلال الفترة من 27 إلى 30 مارس الماضي، وأقيم المؤتمر في الرياض.

وخلال مشاركته في فعاليات المؤتمر، أعلن بنك التنمية الاجتماعية عن تخصيص 11 مليار ريال لتمويل رواد الأعمال في المملكة العربية السعودية في الأعوام الثلاثة المقبلة، ليواصل مجهوداته في تمكين الشباب السعودي وتعزيز التنمية الوطنية الشاملة.

من جهته، أشار إبراهيم بن حمد الراشد، الرئيس التنفيذي للبنك، خلال مشاركته في جلسة حوارية بعنوان "دور الحلول التمويلية في دعم ريادة الأعمال ونمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة للوصول إلى الأسواق المالية، وتعزيز قدرتها على تلبية الطلب بالمحتوى المحلي"، إلى أن برامج تمويل الأعمال المقدمة من بنك التنمية الاجتماعية في الفترة الماضية تجاوزت قيمتها 10 مليارات ريال، مضيفًا أن هذا الدعم أسهم في خلق أكثر من 100 ألف وظيفة حتى اليوم.

وأوضح "الراشد"، أن البنك خصص خلال المدة القادمة، عددًا من برامج التمويل والتدريب والرعاية لدعم لرواد الأعمال في إنشاء وتنمية مشاريعهم، ويستهدف البنك تمويل أكثر من 68 ألف منشأة ناشئة وصغيرة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

كما وقع البنك، على هامش مشاركته في المؤتمر، عددًا من الاتفاقيات المهمة مع عدة جهات استراتيجية، بهدف تقديم خدمات التدريب والتأهيل والرعاية للمستفيدين من روّاد ورائدات الأعمال.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"