يبث خلال رمضان.. شرطة أبوظبي تطلق البرنامج التلفزيوني "شهرنا طاعة والتزام"

شرطة أبوظبي - الصورة من "وام"
شرطة أبوظبي - الصورة من "وام"

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك لعام 1443 هـ 2022 م، تطلق شرطة أبوظبي البرنامج التلفزيوني اليومي "شهرنا طاعة والتزام"، وذلك بالتعاون مع شركة أبوظبي للإعلام، ويهدف البرنامج، الذي سيتم بثه عبر شاشات قنوات "أبوظبي للإعلام"، ومنصات التواصل الاجتماعي، إلى توعية جمهور المشاهدين بالتدابير الوقائية والسلوكيات الإيجابية التي من شأنها تعزيز أمن وسلامة المجتمع خلال شهر رمضان المبارك.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فإن الحلقات التلفزيونية تأتي ضمن الإصدار الثاني، للعام الثاني على التوالي، للحملة الإعلامية التوعوية الشاملة لشرطة أبوظبي تحت شعار «شهرنا.. طاعة والتزام»، عبر مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وتهدف هذه الحملة لزيادة وعي الجمهور وتعزيز سلامة كافة فئات المجتمع.

من جهته، تحدث مدير إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة بشرطة أبوظبي، العميد محمد علي المهيري، عن الإصدار الثاني للحملة، حيث أوضح أنها "ستحمل مفاجآت وإطلالات واعدة لوجوه إعلامية من الكوادر البشرية النسائية المتمكنة بشرطة أبوظبي في مجال التقديم التلفزيوني، في نقلة جديدة لتمكين العنصر النسائي لاقتحام مختلف مجالات العمل الإعلامي بالتعاون مع الشركاء، وذلك للدفع بمواهب واعدة في مجال يعد من أكثر المجالات الوطنية أهمية وتأثير".

وفيما يتعلق بالموضوعات والقضايا التي ستطرحها الحلقات التلفزيونية الرمضانية، فقد أوضح العميد محمد علي المهيري أنه تم اختيارها لتغطية مختلف السلوكيات المجتمعية والأمنية والمرورية، التي غالبًا ما تتزايد في شهر رمضان مثل (قيادة المركبات بسرعة وتهور، وعدم التركيز خصوصًا قبل موعد الإفطار، والتزاحم المروري بالقرب من المساجد أثناء أوقات الصلاة، مما يتسبب في عرقلة السير والمرور)، إلى جانب تناول عدد من الظواهر المجتمعية السلبية مثل "التسول" واستغلال بعض الأشخاص المجهولين للأجواء الرمضانية، بافتعال القصص الوهمية، لتضليل المتعاطفين، ما يعد إضرارًا بالمستوى الحضاري الرائد لمجتمع الإمارات.

وعلى صعيد آخر، فقد حددت شرطة أبوظبي ساعات الدوام بمراكز تقديم خدمة ترخيص السائقين والآليات التابعة لمديرية ترخيص السائقين والآليات بقطاع العمليات المركزية، خلال شهر رمضان المبارك، بكل من أبوظبي والعين والظفرة، وجاءت كالتالي:

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".