اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أروى العماري بعد حصولها على جائزة EMI GALA 2022:تمثيلي لجزء من المشهد الثقافي يشعرني بالفخر

أروى العماري في كأس السعودية الصورة من حسابها في انستجرام
أروى العماري في كأس السعودية الصورة من حسابها في انستجرام
في الجناح السعودي في اكسبو دبي 2020
اروى العاري خلال المشاركة بعرض لأرام في الجناح السعودي في اكسبو دبي 2020
أروى العماري وجائزة ايمي غالا
أروى العماري وجائزة ايمي غالا ،الصورة من سابها في انستجرام
أروى العماري في كأس السعودية الصورة من حسابها في انستجرام
في الجناح السعودي في اكسبو دبي 2020
أروى العماري وجائزة ايمي غالا
3 صور

برسالة مفادها إظهار الهوية السعودية إلى العالم عن طريق الأزياء، نجحت أروى العماري مصممة الأزياء ورائدة الأعمال السعودية في إثبات وجودها في مختلف المحافل الإقليمية والعالمية مسلطة الضوء على إبداعات المرأة السعودية وعلى مثابرتها وقدرتها على التميز أينما حلت.

جائزة إيمي غالا 2022


العماري التي حازت مؤخرًا على جائزة إيمي غالا 2022، وهي واحدة من أرقى مسابقات الأزياء في المنطقة، والتي أقيمت في برج العرب بمدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، وحظي الحفل هذا العام بحضور مشاهير إقليميين وخبراء صناعة الأزياء والكثير من نجوم الوطن العربي ووجوه الموضة في العالم، وتهدف هذه المسابقة إلى تسليط الضوء على المواهب الاستثنائية من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها.

وقالت العماري في تصريح لسيدتي : "إن حصولي على هذه الجائزة وتمثيلي لقطاع الأزياء في المملكة العربية السعودية، وعكس جزء من المشهد الثقافي الذي تشهده المملكة في الفترة الأخيرة، يشعرني بالكثير من الفخر."

وأضافت: "هذه الجائزة تعد من أرقى جوائز الأزياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وتقام بحضور مختصين في قطاع صناعة الأزياء.." وعن أهمية الدور الذي يلعبه قطاع الأزياء كركن من أركان الثقافة في المجتمع قالت: " هناك جزء ضمن رؤية السعودية يتمحور حول رفع جودة الحياة وجعل الثقافة كجزء من أنماط الحياة وتعزيز مكانة المملكة دوليًا على مختلف الأصعدة ومنها الصعيد الثقافي الذي تعد الأزياء أهم أعمدته كونها تعكس عمقًا تاريخيًا وتراثيًا كبيرًا، كما أنها إحدى عناصر القوة الناعمة وقوى الجذب في أي مجتمع."

أروى العماري في سطور


يذكر أن أروى العماري هي مصممة أزياء ورائدة أعمال سعودية ومتحدثة عامة، درست تصميم الأزياء في مدرسة (EsmodFashion School) الفرنسية، وإدارة الأزياء والأزياء الفاخرة في جامعة Bocconi الإيطالية، وتصميم الأحذية في Arstoria - New York. ، بالإضافة إلى ذلك، حصلت على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ليستر ودرجة الماجستير من كلية لندن للاقتصاد. وهي مؤسِّسة العلامة تجارية السعودية الراقية ARAM DESIGNS وقد اختيرت سفيرة لمجلس الأزياء العربي الذي يضم 22 دولة عربية ويهدف إلى تعزيز صناعة الأزياء في المنطقة.

حازت على العديد من الجوائز منها من جامعة «Esmod» الفرنسية، ومن قبل وزارة الثقافة السعودية، وهي الجائزة الأهم بالنسبة لها، كما اختارتها قناة «BBC» كأكثر العقول إبداعاً في العالم، وغطّت رحلة تصميمها الطويلة لمجموعة «فخر».

معرض في الولايات المتحدة الأميركية


وتستعد العماري في الأيام المقبلة للمشاركة في معرض في الولايات المتحدة الأميركية، تفتتحه الأميرة ريما بنت بندر، السفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة، وذلك من منطلق تعريف العالم على قصة الإبداع السعودي.