اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جوائز غرامي- الصورة من حساب جائزة غرامي على فيسبوك
جوائز غرامي- الصورة من حساب جائزة غرامي على فيسبوك

ساعات قليلة وتنطلق أكبر ليلة موسيقية، حيث سيبدأ حفل توزيع جوائز الغرامي في نسخته الـ64، المرصع بالنجوم لعام 2022، بعد ثلاثة أشهر من التأجيل بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة.


على عكس الحدث الأصغر في العام الماضي، والذي تميز بمزيج من العروض الحية والمسجلة مسبقاً، سيكون حفل 2022 عرضاً طبيعياً مع "بيلي إيليش"، "ليل ناس إكس"، "كاري أندروود"، "سيلك سونيك"، "أوليفيا رودريغو" على المسرح بقاعة غراند أريناMGM، وسيستضيف الممثل الكوميدي "تريفور نوح" للمرة الثانية.

وإستعداداً للحفل جمعنا لكم 14 معلومة عن الحفل

1- على الناخبين الاستماع إلى الكثير من الموسيقى


تم تقديم ما يقرب من 22 ألف أغنية وألبوم للنظر فيهم هذا العام، مما أدى إلى توسيع قوائم مختصرة للفئات الرئيسية من ثمانية إلى 10 مرشحين لأول مرة.
أوضح "هارفي ماسون جونيور"، الرئيس التنفيذي لأكاديمية التسجيل: "إننا نعيش في وقت يشهد نمواً غير عادي في الموسيقى. يتم إصدار أكثر من 60 ألف أغنية يومياً. مع توفر المزيد من الموسيقى، هناك الكثير من الامتياز الذي يجب الاعتراف به والاحتفال به".

2- أوليفيا رودريغو نجمة تستحق الفوز

تم ترشيح نجمة البوب "أوليفيا رودريغو" في جميع الفئات الأربع الأولى- ولديها حظ جيد في اكتساح نظيف. المغنية البالغة من العمر 19 عاماً هي عملياً مثال لأفضل فنان جديد، أغنيتها العاطفية الجديدة Driving License منافس قوي لأغنية العام (التي تعترف بالموسيقى وكلمات الأغاني) وسجل العام (الذي يكافئ الإنتاج والأداء والهندسة).
الفئة الوحيدة التي قد تواجه فيها مشكلة هي ألبوم العام، حيث يواجه ألبومها المفعم بالحيوية Sour أعمالاً أكثر تعقيداً الناحية الموسيقية لـ"جون باتيست"، "كاني ويست" و H.E.R.
إذا حصلت "رودريغو" على جميع الجوائز الأربع، فستكون ثالث فنانة في التاريخ تفوز بذلك، بعد "كريستوفر كروس" و"بيلي إيليش".

3- أغنية من عام 1934 من ضمن الترشيحات

I Get A Kick Out Of You لـ"كول بورتير" هي واحدة من 10 أغاني في ترشيحات غرامي هذا العام، وذلك بفضل التوزيع الجديد لـ"ليدي غاغا" و"توني بينيت".
بالنسبة لـ"بينيت"، يُعد هذا تكريماً مناسباً لمهنة امتدت ثمانية عقود في النوادي وأماكن الحفلات الموسيقية. وكان النجم أعلن اعتزاله العام الماضي عن عمر يناهز 95 عاماً بعد إصابته بمرض الزهايمر.

4- تكريم ستيفن سونديم وتايلور هوكينز


سيتم تكريم أسطورة برودواي "ستيفن سوندايم" بأغنية خلال حفل يوم الأحد، مع العروض التي ستشارك فيها "سينثيا إريفو"، "ليزلي أودوم جونيور"، "بن بلات" ونجمة West Side Story "راشيل زيجلر".
هناك أيضًا خطط لتكريم عازف الدرامز "تايلور هاوكينز" من فرقة Foo Fighters في العرض- بعد أسبوع من وفاته المفاجئة عن عمر يناهز 50 عاماً.

5- جون باتيسته الأعلى ترشحاً

حصل عازف البيانو لموسيقى الجاز "جون باتيست" على 11 ترشيح، ليصبح بذلك أكثر من أي شخص آخر ترشحاً، وذلك بفضل ألبومه We Are والموسيقى التصويرية لفيلم Soul.
جديراً بالذكر، هناك فنانان فقط تجاوزا عدد "جون باتيسته"؛ وهما "مايكل جاكسون" في عام 1984 و Babyface في عام 1997.

6- دوا ليبا تخرج من السباق

على الرغم من الشهرة الواسعة التي حظيت بها المطربة "دوا ليبا" لأغنيتها Levitating عام 2021- حققت رقماً قياسياً في تصنيفات الأغاني Billboard chart لمدة 70 أسبوع- إلا أنها غائبة عن الترشيحات في حفل جوائز غرامي.

7- دريك لا يزال يقاطع الحفل

طلب مغني الراب سحب ترشيحاته قبل إغلاق فترة التصويت، بعد أن تقدم بترشيحين لأغنية Way 2 Sexy وألبوم Certified Lover Boy، وقد وافقت الأكاديمية على طلبه.
"دريك" دائم النقد للحفل منذ فترة طويلة، حتى عندما يفوز. قال أثناء حصوله على جائزة عام 2019: "نلعب رياضة قائمة على الرأي، وليست رياضة قائمة على الحقائق. لقد فزت بالفعل، ولست بحاجة إلى القدوم لهذا الحفل".
أيضاً يتغيب "ذا ويكند" عن الحفل، حيث رفض المشاركة في غرامي بعد أن تم تجاهله العام الماضي. كما رفضت "أريانا غراندي" و"دوجا كات" تقديم ثنائياتهما مع النجم للحصول على الجوائز، في عرض تضامن واضح.

8- طُلب من كاني ويست عدم الأداء

عندما تم الإعلان عن ترشيحات غرامي العام الماضي، حصل "كاني ويست" على خمس جوائز، بما في ذلك ألبوم العام لألبومه العاشر Donda.
بدا الأمر وكأنه بزوغ فجر حقبة جديدة، لكن لطالما كان "ويست" ناقداً لقلة تمثيل الفنانين السمر في الحفل، في عام 2020، صور نفسه وهو يقوم بعمل مهين لجوائز غرامي البالغ عددها 22 جائزة.
وقبل أسبوعين من العرض، قال المنظمون للنجم أن أدائه المخطط لا يمكن أن يستمر بسبب سلوكه على الإنترنت، حسبما ذكرت مجلة Variety، حيث قام بنشر فيديو موسيقي متحرك يصور اختطاف ودفن شخصية تشبه "بيت ديفيدسون"- الممثل الكوميدي الأمريكي الذي يواعد زوجة "ويست" السابقة "كيم كارداشيان"، ومنشور على إنستغرام استخدم فيه الافتراء العنصري لوصف مضيف غرامي "تريفور نوح".

9- الأكاديمية لا تزال غير مشتركة بشكل كامل مع BTS


على الرغم من حصول Butter على الأغنية الأكثر مبيعاً في العالم العام الماضي- تم ترشيح فرقة البوب الكورية الجنوبية BTS لجائزة واحدة فقط: أفضل أداء ثنائي / جماعي.
في العام الماضي، خسروا هذه الفئة أمام "ليدي غاغا" و"أريانا غراندي" وثنائيهم Rain On Me. يمكن أن تثبت "ليدي غاغا" رُشحت مرة أخرى في عام 2022، بتعاونها مع "توني بينيت" أيضاً ضمن القائمة المختصرة للجائزة.

10- تأخرت أديل في الحصول على دعوة

بعد اكتساحها للجوائز في بريطانيا قبل شهرين، تتغيب "أديل" تماماً عن القوائم النهائية لحفل غرامي، وذلك بسبب إصدار كل من أغنية Easy On Me، وألبومها الرابع الرائد 30 بعد الموعد النهائي لتقديم الترشيحات في 30 سبتمبر 2021.
ألبومات أخرى فاتها الموعد النهائي؛ Equals لـ"إذ شيران"، Redلـ"تايلور سويفت"، "برونو مارس" و"أندرسون". توقع منهم الظهور العام المقبل بدلاً من ذلك.

11- أثبتت فرقة آبا أن الوقت لم يفت أبداً للحصول على ترشيح غرامي

بعد مرور 50 عاماً على ترسيمهم المنفرد لأول مرة، حصلت فرقة البوب "آبا" على أول ترشيح لجائزة غرامي- وهو رقم قياسي لهذا العام- لأغنيتهم المنفردة I Still Have Faith In You.

12- الباكستانية أروج أفتاب مرشحة مفاجئة لأفضل فنان جديد

صُدمت الفنانة الباكستانية الأمريكية "أروج أفتاب" لحصولها على ترشيح عن قوة ألبومها الثالث Vulture Prince. قالت الموسيقارة البالغة من العمر 37 عاماً قبل التوجه إلى لاس فيغاس لحضور الحفل: "لم أكن أعتقد أن شيئاً من هذا القبيل يمكن أن يحدث"، مضيفة: "شعرت أنه شيء يجب أن يحدث".
حصلت "أفتاب"، التي درست في مدرسة بيركلي للموسيقى ومقرها في بروكلين، على تقييمات رائعة لموسيقاها- التي تمزج موسيقى الجاز والموسيقى الكلاسيكية الهندوستانية والشعر التعبدي الصوفي. ألبومها Vulture Prince مكرس لأخيها الأصغر الذي توفي أثناء كتابة الأسطوانة.

13- بيلي إيليش يمكن أن تصنع تاريخ غرامي

في سنواتها القليلة القصيرة كنجمة بوب، أثبتت "بيلي إيليش" أنها محبوبة من ناخبي غرامي. لقد صنعت التاريخ بالفعل كأول امرأة تفوز بجميع الفئات الأربع الرئيسية في ليلة واحدة- وهذا العام، يمكنها تحقيق أول اثنين من الأوائل الأخرى.
إذا فازت بألبوم العام لـ Happier Than Ever، فستصبح أول فنانة تأخذ هذا العنوان لكل من ألبومها الأول ومتابعته.
مسار عنوان الألبوم هو أيضاً رقم قياسي لهذا العام- حيث يمكن أن تصبح "إيليش" الشخص الوحيد الذي حصل على هذا الشرف في ثلاث سنوات متتالية.

14- توني بينيت هو (تقريباً) أقدم مرشح غرامي في التاريخ

عندما أصدر "توني بينيت" و"ليدي غاغا" Love for Sale، ألبومهما الخاص، في أكتوبر الماضي، حطم "بينيت" الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس لأكبر شخص معمراً ليصدر ألبوماً جديداً. كان عمره 95 عاماً و 57 يومًا.
مع التعاون في ألبوم العام، أصبح "بينيت" الآن أكبر شخص يتم ترشيحه في إحدى فئات الأربعة الكبار لغرامي.
فاز "بينيتوب بيركنز"، عازف البيانو المولود في ميسيسيبي بجائزة أفضل ألبوم تقليدي في عام 2011، عن عمر يناهز 97 عاماً.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»