اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مدير تعليم جدة: 97% نسبة حضور الطلاب في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك

مدير تعليم جدة: 97% نسبة حضور الطلاب في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك
الدراسة في رمضان - الصورة من حساب إدارة تعليم جدة بتويتر

تزامناً مع عودة الدراسة في الشهر الفضيل للفصل الدراسي الثالث من هذا العام 1443هـ، وذلك بعد 14 عاماً من آخر حضور للطلاب في المدارس في شهر رمضان بالسعودية، فقد كشف مدير التعليم بمحافظة جدة، عن نسبة حضور الطلاب في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك.

وتفصيلاً، فقد أكد مدير تعليم جدة، الدكتور سعد المسعودي، على أن نسبة حضور الطلاب في المدارس في اليوم الأول من شهر رمضان الكريم، تجاوزت الـ 97%.

الحضور فاق التوقعات

وأضاف المسعودي، في حديثه لقناة الإخبارية، إن الحضور فاق التوقعات، ونسبة الحضور تخطت الـ 97%، في أول يوم بشهر رمضان.

وأوضح مدير تعليم جدة، أن هذا يدل على المسئولية الكبيرة التي يحملها التعليم ممثل في المدارس والأسر التي تعاونت معنا في إنجاح الدوام في رمضان.

الدراسة يجب أن تستمر في رمضان

وأضاف، إن رمضان شهر عمل وجدية، ولذلك نريد أن نغرس ذلك في نفوس أبنائنا، وبناتنا، بأن الدوام في رمضان هو دوام عادي، والدراسة يجب أن تستمر.

وتابع المسعودي، قائلاً، الجميع من معلمين وطلاب، سعيد بهذه العودة الحضورية للمدارس، التي استكملناها في رمضان، والمدرسة مكتظة بطلابها في محافظة جدة من الساعة التاسعة صباحاً.

عودة حضورية كاملة مع انطلاقة الفصل الدراسي الثالث

وقد انتظم اليوم الأحد طلاب وطالبات التعليم العام حضورياً في جميع المراحل الدراسية بالمدارس الحكومية والأهلية والأجنبية، ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والتعليم المستمر، معلنين عن انطلاقة جادة لمواصلة رحلتهم التعليمية بعودة حضورية كاملة خلال الفصل الدراسي الثالث من العام 1443هـ، وذلك وسط اكتمال تجهيزات واستعدادات المدارس بجميع مناطق ومحافظات المملكة.

مواعيد الدراسة في رمضان

ومؤخراً، كانت وزارة التعليم قد أعلنت عن مواعيد الدراسة في شهر رمضان المبارك لعام 1443هـ.

موعد بداية اليوم الدراسي والوقت الزمني للحصة

وقد اعتمدتا لوزارة توقيت بداية اليوم الدراسي لشهر رمضان المبارك، وذلك في جميع مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي بمناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية، ضمن الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الجاري، حيث يبدأ اليوم الدراسي ما بين الساعة التاسعة إلى العاشرة صباحًا وفق النظام المرن، كما حددت الوزارة الوقت الزمني للحصة الدراسية بـ35 دقيقة.

مواعيد الدراسة لمدارس (التعليم المستمر)

أما بالنسبة لمدارس التعليم المستمر (الابتدائية، المتوسطة، الثانوية)، فقد أشارت وزارة التعليم إلى أن بداية الدراسة من الساعة 9 مساءً وتنتهي حسب الجدول الدراسي لكل مرحلة وصف دراسي، وأعطت وزارة التعليم لمديري التعليم في المناطق والمحافظات صلاحية تحديد زمن بدء اليوم الدراسي بالتنسيق مع الجهات المعنية في المنطقة أو المحافظة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"