أكثر من 56 دولة استفادت من منصة حجز العمرة في أول أيام شهر رمضان

أكثر من 56 دولة استفادت من منصة حجز العمرة في أول أيام شهر رمضان
الحرم الكي - الصورة من حساب رئاسة شؤون الحرمين

كشفت وزارة الحج والعمرة، من خلال متحدثها الرسمي، عن عدد الدول التي استفادت من منصة حجز العمرة، وذلك في أول أيام شهر رمضان المبارك.

وتفصيلاً، فقد أكد المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة، المهندس هشام سعيد، على أن هناك أكثر من 56 دولة استفادت من منصة حجز العمرة في أول أيام شهر رمضان الفضيل.

التخطيط لرحلة العمرة

ونصح متحدث الحج والعمرة جميع ضيوف الرحمن بالتخطيط لرحلة العمرة، إذ أن هذه الخاصية ستساعدهم على أن يكون هناك تخطيط سليم ومناسب للرحلة.

جميع أيام شهر رمضان متاحة لحجز العمرة

‏وأضاف المهندس هشام سعيد، وفقا لـ”الإخبارية”: أن جميع أيام شهر رمضان الكريم متاحة ومتوفرة لحجز العمرة، مشيراً، إلى أن حركة العمرة من بداية هذا الموسم تشمل المقيم والزائر والسائح، وتجاوزنا أكثر من 23 مليون تصريح عمرة.

وأكد متحدث الحج والعمرة، على أنه ما زال إلى الآن هناك حيز متاح لمن يرغب في العمرة والعدد كبير والطاقة الاستعابية في الحرمين الشريفين عادت لوضعها الطبيعي.

ومؤخراً، كشفت وزارة الحج والعمرة، عن طرق استخراج تصريح عمرة، لحاملي جميع التأشيرات وذلك بحجز مواعيد أداء العمرة عبر تطبيق "اعتمرنا"، قبل قدومهم إلى المملكة.

وشددت الوزارة على إصدار تأشيرة الدخول إلى المملكة والتأكد من فترة صلاحيتها عند التسجيل والحجز في التطبيق.

وأشارت، إلى أنه يتم إلغاء التصريح تلقائياً في حالة إصابة الشخص بفيروس "كورونا" أو مخالطته لمصاب بالفيروس، أو في حال لم يتم الدخول إلى المملكة قبل 6 ساعات من موعد حجز العمرة.

ونوهت الحج والعمرة بخطوات حجز مواعيد أداء العمرة من خارج المملكة عبر تطبيق "اعتمرنا".

وجاءت الخطوات كالتالي:

- التسجيل في تطبيق "اعتمرنا".

- ثم اختيار زائر، وإدخال البيانات الرئيسية مثل بيانات التأشيرة ورقم جواز السفر والبريد الإلكتروني والجنسية ورقم الجوال.

وأضافت، أنه سيتم في هذه الخطوة التحقق من وجود تأشيرة سارية لدخول المملكة من أجل إتمام عملية التسجيل، وبعدها سيصل للمستفيد رمز التحقق على البريد الإلكتروني المسجل في النظام، وبعدها يمكن للفرد إدخال الرمز في التطبيق.

- ثم اختيار إصدار التصريح، حيث يختار الفرد التصريح المراد استخراجه، واختيار الوقت والتاريخ المناسب له.

- ويلي ذلك خطوة "عرض التصاريح الصادرة"، وفيها سيتمكن الفرد من الاطلاع على كافة التصاريح الصادرة، كما يتاح له شراء خدمات النقل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"