الغذاء والدواء السعودية توجه نصائح مهمة للمستهلكين قبل شراء مشروبات الفاكهة

الغذاء والدواء السعودية توجه نصائح مهمة للمستهلك بشأن مشروبات الفاكهة وتراكيزها 
هيئة الغذاء والدواء
انفوغراف
انفوغراف الغذاء والدواء - من حسابها بتويتر
الغذاء والدواء السعودية توجه نصائح مهمة للمستهلك بشأن مشروبات الفاكهة وتراكيزها 
انفوغراف
2 صور

يعد شرب عصير الفواكه مفيدًا دائمًا للصحة، إذ أنه يحتوي على جميع العناصر الغذائية، كما يمكن لشرب عصير الفواكه أن يعزز جهاز المناعة ويكون محفزًا للصحة ومقاومًا للأمراض أيضًا.

وفي هذا الصدد، فقد كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغر "تويتر"، عن أنواع مشروبات الفاكهة وتراكيزها، وذلك كي يحدد المستهلك النوع الأنسب له قبل الشراء.

وجاءت أنواع مشروبات الفاكهة كالتالي:

1- عصير الفاكهة: هو مشروب يحتوي على عصير الفاكهة بتركيز 100% ويعتبر خال من الماء والسكر المضاف والمواد الحافظة.

2- نكتار الفاكهة: مشروب يحتوي على نسبة أقل من عصير الفاكهة بتركيز 30% ويحتوي على مكونات أخرى مثل الماء والمواد الحافظة والسكر.

3- شراب الفاكهة: مشروب يحتوي على نسبة أقل من عصير الفاكهة بتركيز 10% ويحتوي على مكونات أخرى مثل الماء والمواد الحافظة والسكر.

وبحسب خبراء التغذية، فهناك العديد من الفوائد المذهلة لشرب عصير الفواكه، خاصةً المعد منزلياً.

وتتمثل هذه الفوائد في الآتي:

• إزالة السموم: يساعد تناول كوب من العصير الطازج في كل صباح على إزالة السموم من الجسم لاحتوائه على مضادات الأكسدة وعلى جميع الإنزيمات والمعادن والفيتامينات التي يمتصها جسمك بسهولة.

• ترطيب الجسم: تعدّ العصائر من أفضل الطرق للحفاظ على رطوبة الجسم وإمداده بالكمية المطلوبة من المياه، وخاصة خلال فصل الصيف. ومن خلال حفاظك على رطوبة جسمك، فسوف تحافظين على ليونة جسمك وصحة بشرتك ونعومتها.

• الوقاية من الأمراض: يحتوي عصير الفواكه على العديد من الخصائص والفيتامينات المفيدة مثل فيتامين C وB وK التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي والوقاية من الاصابة بالفيروسات والعدوى.

• مصدر طبيعي للسكَّر: تشكّل عصائر الفواكه مصدراً طبيعياً للسكَّر الذي يحتاجه الجسم، وبالتالي تساعد على المحافظة على مستويات متوازنة من السكر في الدم ويمنعك من الشعور بالجوع بين وجبات الطعام.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"