اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

100 ألف ريال غرامة لكل من يتسول ويحرض غيره على فعل هذا الأمر

النيابة العامة
النيابة العامة

استعرضت النيابة العامة خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنفوجرافيك يوضح عقوبة كل من يرتكب أي فعل يقوم به الشخص بهدف التسول، سواء كان محرضا على هذا الفعل أو يقوم به شخصيا، وأوضحت النيابة العامة عبر تغريدة لها منشورا يوضح ماهية المتسول.

من هو المتسول وفقا لما ذكرته النيابة العامة

هو شخص يستجدي للحصول على مال غيره دون مقابل أو بمقابل غير مقصود بذاته نقداً أو عيناً بطريقة مباشرة أو غير مباشرة،في الأماكن العامة أو الخاصة أو في وسائل التقنية والتواصل الحديثة.

وتابعت موضحة أن المتسول هو كل من امتهن التسول، أو أدار متسولين أو حرض غيره، أو اتفق معه أو ساعده بأي صورة كانت على أي من ذلك ضمن جماعة منظمة تمتهن التسول.


عقوبة من يمتهن التسول

وبدورها فرضت النيابة العامة عقوبة على كل من يقوم بهذا الفعل "التسول" أو يحرض عليه، حيث تصل العقوبة للسجن لمدة سنة، وغرامة تصل إلى 100 ألف ريال سعودين جاء ذلك ضمن نظام مكافحة التسول.

عقوبة ممارسة الشخص لمهن صحية بصفة غير صحيحة

وفي وقت سابق، حذرت النيابة العامة كل من يتخذ أي مظاهر خارجية من شأنها أن تخلق اعتقادا كاذبا لدى الآخرين، في صفة الشخص بممارسة لأي من المهن الصحية بصفة غير صحيحة، وأوضحت العقوبة والتي تتمثل في السجن لمدة تصل إلى 6 أشهر، وغرامة تصل إلى 100 ألف ريال، من نظام مزاولة المهن الصحية.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"