اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نقابة المهن الموسيقية: لا تزجوا باسم هاني شاكر في أزمات مطربي المهرجانات

هاني شاكر_ الصورة من صفحته على موقع الفيس بوك
هاني شاكر_ الصورة من صفحته على موقع الفيس بوك

بعد دقائق قليلة من عرض حلقة برنامج المقالب" رامز موفي ستارز" بمشاركة مطرب المهرجانات حمو بيكا، وذكر أسم الفنان هاني شاكر أكثر من مرة أصدرت نقابة المهن الموسيقية المصرية، بيانًا تحذيريًا، طالبت فيه عدم الزج باسم الفنان هاني شاكر، في أي قرارات أو أخبار تخص منع البعض من مزاولة مهنة الغناء.

حمو بيكا مع رامز جلال - الصورة من حساب رامز جلال على الفيس بوك

وقالت المهن الموسيقية في بيانها: تهيب نقابة المهن الموسيقية بالسادة الصحفيين والمواقع والمنصات الإعلامية توخي الدقة وميثاق الشرف الإعلامي فيما ينشرونه عن نقابة المهن الموسيقية حيث دأبت مؤخرا بعض المواقع والمنصات الإعلامية الزج باسم الفنان هاني شاكر فيما ينشر من أخبار أو قرارات علي غير الحقيقية.

وتابع البيان: وننوه أن جميع قرارات الإحالة للتحقيق أو الوقف أو حتى العقوبة صادرة عن مجلس النقابة بعد التحقيق من الشؤون القانونية، والإحالة إلى مجلس النقابة مع التوصية بما أسفرت عنه التحقيقات.

وأضاف البيان: وتؤكد النقابة أن جميع قرارات النقابة هي عمل جماعي تصدر بإجماع المجلس بعد مناقشات، لذلك برجاء توخي الدقة فيما ينشر من أخبار وعدم نسبتها إلى شخص بعينه.

وسبق أن أصدرت النقابة بيانا قالت فيه إنها ترفض المساس بهاني شاكر، تعليقا على قرار إيقاف مطرب المهرجانات عمر كمال عن مزاولة مهنة الغناء لحين مثوله إلى التحقيق، مؤكدة إنها لن تقبل المساس بمكانة نقيب الموسيقيين هاني شاكر أو التقليل من شأنه، باعتباره _حسب وصفها_ رمز فني وقيمة أثرت على مدى تاريخ الأغنية المصرية.

وجاء نص البيان كالتالي: ترفض نقابة المهن الموسيقية وأعضاء الجمعية العمومية أي تجاوز أو تطاول علي رمز فني وقيمة أثرت علي مدي تاريخها الأغنية المصرية وعاصرت عظماء وظلت رمزآ للعطاء والتفاني مثل الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية وترفض النيل التلفظ على شخصه من أي طامح أو حالم بالنيل منه، حيث تاريخه ممتد ومثمر في الحفاظ علي أصالة وريادة الأغنية المصرية".

وأضاف البيان: "وترفض النقابة وتدين ظهور أي مطرب مصري علي وسائل السوشيال ميديا ظهورآ غير لائق حديثا وحركة والتلفظ بكلمات لها دلالات موحية وغير أخلاقية تحط من قيمة وقدر الفنان المصري وتخدش حياء الجماعة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»