تهيئة 19 مضمارا للمشي بمدينة عرعر

19 مضمار للمشي
يأتي ذلك وفقاً لخطة دورية للصيانة والنظافة - الصورة من واس

قامت أمانة منطقة الحدود الشمالية، بتهيئة 19 مضمارًا للمشي في المتنزهات والحدائق العامة بمدينة عرعر خلال شهر رمضان المبارك.

ويأتي ذلك وفقاً لخطة دورية للصيانة والنظافة، عملت أمانة منطقة الحدود الشمالية على تنفيذها تزامناً مع دخول شهر رمضان المبارك.

ووفقاً للأمانة فإن مضامير المشاة والمسطحات الخضراء التي تم تهيئتها تتوزع في عدد من المواقع داخل مدينة عرعر، وتبلغ مساحتها الإجمالية نحو 2.494.356 مترًا مربعًا.

وجاءت تلك المواقع وفقاً للآتي:

- المساعدية.

- حي المنصورية.

- المسطحات الخضراء الواقعة على طريق سكاكا، بالإضافة إلى عدد من المواقع الحيوية.

وبحسب أمانة منطقة الحدود الشمالية، فيتوفر في تلك المواقع مرافق خدمية من دورات مياه للرجال والنساء، والكافيهات الثابتة والمتحركة.

وفي سياق أخر، فقد قامت جمعية ساعد الخيرية بمدينة عرعر، بمشاركة عدد من المتطوعين، بتوزيع 3020 وجبة إفطار صائم على الطرقات العامة والمخيمات، خلال اليومين الماضيين.

25 منظمة أهلية تشارك في المبادرة

وبينت الجمعية، أن ذلك يأتي ضمن المبادرة المجتمعية تحت عنوان "في شهر الخير أبشر بالخير"، بمشاركة 25 منظمة أهلية.

وأوضحت جمعية ساعد الخيرية، أن تقديم وجبات إفطار الصائمين يوميًا خلال شهر رمضان المبارك؛ يهدف إلى إحياء السنة.

الخطة الرقابية لشهر رمضان

وكانت أمانة منطقة الحدود الشمالية، قد أنهت مؤخراً استعداداتها واعتماد الخطة الرقابية الصحية المكثفة خلال شهر رمضان المبارك.

وركزت خطة الأمانة على تنفيذ عدد من الجولات الرقابية والتفتيشية الاستباقية لبعض المنشآت الغذائية للتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية، التي يكثر عليها الطلب خلال الشهر الفضيل بصفة خاصة، وذلك وفقاً لما كشف عنه أمين المنطقة المهندس شمام الشمري.

وأوضح الشمري، أن خطة الرقابة تشدد أيضاً على المطاعم والمطابخ، إضافة إلى صوالين الحلاقة والمغاسل والمخابز والبوفيهات، وذلك تزامنًا مع الإقبال المتزايد على هذه المنشآت.

كما تتضمن الخطة تشديد الرقابة على أعمال النظافة العامة وتفريغ الحاويات وإزالة الأثاث المستعمل من الأحياء بمضاعفة القدرة الترددية للمعدات، وزيادة أعداد العمالة وورديات العمل لما يتخلل الموسم من ازدياد في كميات النفايات المنتجة من المنازل والأسواق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"