شركة أبل لمستخدمي آيفون وآيباد: حدثوا أجهزتكم فورا!

صورة هاتف آيفون
أجهزة آيفون الحديثة - الصورة من موقع People
صورة هاتف آيفون حديث
جهاز آيفون - الصورة من موقع The Verge
صورة هاتف آيفون
صورة هاتف آيفون حديث
2 صور

حثت شركة أبل مالكي آيفون وآيباد على تحديث أجهزتهم إلى أحدث إصدار من iOS وiPadOS. يعمل هذا على إصلاح عيب الصفر في الهاتف الذكي والأجهزة اللوحية الشهيرة، مع زيادة عمر البطارية لأولئك الذين أصيبوا بخيبة أمل من طول عمر البطارية بعد التحديث الأخير.

وآخر تحديث متاح لمالكي آيفون مهم للغاية. لا يعمل الإصدار الجديد من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الشهير، iOS 15.4.1، على حل المشكلات المتعلقة بعمر البطارية الضعيف الذي ابتلي به مستخدمو آيفون وآيباد فحسب، بل إنه يقضي أيضًا على ثغرة يوم الصفر. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، فإن ثغرة "يوم الصفر" هي أسوأ نوع من الثغرات الأمنية لأنها تعني أنها معروفة بالفعل للمحتالين، ويتم استخدامها من قبلهم لخداع المستخدمين.

نظرًا لأن الخلل الذي تم إصلاحه بواسطة iOS 15.4.1 معروف بالفعل للممثلين السيئين، فالساعة تدق. يجب عليك التوجه إلى تطبيق الإعدادات على جهاز آيفون أو آيباد، ثم الانتقال إلى عام> تحديث البرنامج لتنزيل أحدث إصدار من نظام التشغيل وتثبيته.

وفقًا لشركة أبل، تم اكتشاف الثغرة الأمنية بواسطة "باحث مجهول". وصفت آبل الخلل في الملاحظات المصاحبة لتحديث البرنامج، قائلة "قد يكون أحد التطبيقات قادرًا على تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية بامتيازات kernel. أبل على علم بتقرير يفيد بأن هذه المشكلة ربما تم استغلالها بشكل نشط". من الشائع أن تكون الشركات غامضة بشأن عيوب يوم الصفر حيث أن الإفراط في الكشف عن المشكلة قد يعلم الجهات الفاعلة السيئة الأخرى حول وجود الثغرة الأمنية. من المحتمل أن تظهر المزيد من التفاصيل بعد أن تتأكد أبل من أن معظم مالكي آيفون وآيباد قد قاموا بالتحديث وحمايتهم من الهجوم السيبراني.

وحماية نفسك من هذا الخلل في iOS ليس السبب الوحيد لتحديث جهاز آيفون أو آيباد، حيث تقول شركة أبل إن iOS 15.4.1 سيعمل على إصلاح مشكلة تسببت في استنفاد عمر البطارية بشكل أسرع مما كان متوقعًا. بعد التحديث إلى iOS 15.4، الذي تم إصداره قبل بضعة أسابيع والذي قدم القدرة على استخدام التعرف على الوجه Face ID أثناء ارتداء غطاء أو قناع للوجه، اشتكى بعض مالكي آيفون وآيباد من نفاد عمر بطاريتهم بشكل أسرع من ذي قبل.

ومع وصول نظام التشغيل iOS 15.4.1، تقول أبل إنه يجب إصلاح هذه المشكلة تمامًا، و"يتضمن التحديث إصلاحات الأخطاء التالية لجهاز آيفون الخاص بك: قد تنفد البطارية بشكل أسرع من المتوقع بعد التحديث إلى iOS 15.4" ، كما تؤكد شركة أبل في ملاحظات الإصدار.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن استنزاف البطارية قد يظل مشكلة في الأيام القليلة الأولى بعد تحديث جهازك إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل. بعد إجراء تحديث جوهري، سيقوم جهاز آيفون الخاص بك بتحليل مكتبة الصور الخاصة بك لإنشاء ألبومات صور منظمة AI. قد تقوم التطبيقات أيضًا بتحديث مكتبات الرموز الخاصة بها وإعادة بنائها. تستنزف هذه العملية البطارية، وهذا هو سبب عدم عدالة الحكم على عمر بطارية جهازك خلال فترة الـ 48 ساعة الأولى.

وحذرت أبل العميل من هذه الحقيقة من حساب خدمة العملاء الخاص بها. في تغريدة لمالك آيفون، قالت الشركة: "شكرًا على تواصلك معنا! يسعدنا تقديم المساعدة. من الطبيعي أن تحتاج تطبيقاتك وميزاتك إلى التعديل حتى 48 ساعة بعد التحديث. دعنا نتواصل معك لنا في رسالة مباشرة إذا استمرت هذه المشكلة بعد ذلك الوقت حتى نتمكن من مساعدتك في النظر في هذا الأمر بشكل أكبر".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»